رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة بلجيكية : السعودية ولادة قوة عظمى جديدة في الوقت الحقيقي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير نشر في صحيفة "tijd" البلجيكية بعنوان "السعودية.. ولادة قوة عظمى"، عن قوة المملكة المتزايدة ورؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في النظام العالمي في كافة المجالات.

وبدأ التقرير بقوة السعودية في المجال الرياضي في رياضة الجولف والاستحواذ على نادي نيوكاسل وشركات الألعاب الإلكترونية في أمريكا والصين والسويد وغيرها، إضافة إلى إطلاق شركة طيران لمنافسة أقوى شركات الطيران في العالم وانضمامها إلى شركات تصنيع السيارات الفاخرة، مثل أستون مارتن والسيارات الكهربائية.

استقطاب نجوم كرة القدم

ولفتت الصحيفة البلجيكية إلى جذب السعودية لنجوم كرة القدم، ، وأكدت أن السعوديين يتمتعون بشغف كبير لكرة القدم، ويملكون فرقاً قوية وتحتل بعضها مراكز متقدمة في قارة آسيا، بالمقابل يظهر اهتمام الشعب الصيني بكرة القدم أقل من السعوديين.

وأضافت الصحيفة أن الدوري السعودي يمكن أن يصبح أحد أهم الدوريات الكبرى في آسيا، كما يمكن أن يحقّق شعبية في قارات أخرى.

حركة البناء

وتابع التقرير أن الحركة والبناء في مختلف المدن السعودية يعيدان للعالم صورة نيويورك في بدايات إنشائها، حيث المباني الشاهقة وانتشار السقالات وأعمال البناء في كل مكان والطموح العالي للسكان.

وعلى الصعيد الإعلامي قالت الصحيفة أن الأخبار السعودية تحتل مكانتها في جميع وسائل الإعلام العالمية بشكلٍ مستمرٍ في مجالات السياسة والاقتصاد والرياضة، مع وجود أسماء لاعبين عالميين في أنديتها.

وأكدت الصحيفة في تقريرها "إن السعودية ولادة في الوقت الحقيقي لقوة عظمى جديدة".

صحيفة بلجيكية : السعودية ولادة قوة عظمى جديدة في الوقت الحقيقي

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up