رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. قائد "فاغنر" يعلن سيطرته على مواقع عسكرية في روستوف.. ويهدد بالزحف إلى موسكو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : هدد قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين،بالزحف مع قواته إلى موسكو إذا لم يأت وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس أركانه فاليري غيراسيموف، للقائه في المقر الرئيسي بروستوف.

وأعلن أنه دخل مقر قيادة الجيش في روستوف وسيطر على مواقع عسكرية فيها. وقال أن قواته احتلت جميع المنشآت العسكرية في كل أنحاء روستوف، بما في ذلك المطار، لضمان أن تهاجم القوات الجوية الروسية الأوكرانيين وليس قواته.
ونشرت قناة مجموعة فاغنر مقطع فيديو موضحة أن قائدها متواجد في مقر قيادة الجيش بروستوف، ويتفاوض مع نائب وزير الدفاع يونس بك يفكوروف، مطالباً بلقاء شويغو.
كما نشرت قناة موالية لفاغنر على تيليجرام، مقطع فيديو ظهر خلاله بريغوجين جالسا بين اثنين من كبار الجنرالات، أحدهما اللفتنانت جنرال فلاديمير أليكسييف الذي كان قد بث في وقت سابق مقطع فيديو يحث فيه "القائد المتمرد" على إعادة النظر في حملته التي أعلنها للإطاحة بكبار الضباط.
وكان قائد قوات "فاغنر" أعلن انشقاقه والتمرد على روسيا ودعا إلى انتفاضة على قيادة الجيش بعدما اتّهمها بقتل عدد "هائل" من عناصره في قصف استهدف مواقع خلفية لهم في أوكرانيا، فيما أكدت موسكو، ملاحقة يفغيني بريغوجين بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up