رئيس التحرير : مشعل العريفي

المخابرات الأميركية تكشف سر انقلاب قائد فاغنر على بوتين.. وسبب الخوف الرئيسي لدى أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت معلومات استخباراتية أمريكية في منتصف يونيو الجاري أن رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين كان يخطط لعمل مسلح ضد مؤسسة الدفاع الروسية التي اتهمها منذ فترة طويلة بإفشال الحرب في أوكرانيا.

الدافع الرئيسي
وقال مسؤولون أمريكي إن الدافع الرئيسي لبريغوجين كان أمر وزارة الدفاع الروسية في 10 يونيو بضرورة توقيع جميع مفارز المتطوعين على عقود مع الحكومة. وفقا ل "واشنطن بوست"
قلق كبير
وأكمل المسؤول إنه خلال الأسبوعين الماضيين كان هناك "قلق كبير" بشأن ما قد يحدث وما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبقى في السلطة وماذا قد يعني عدم الاستقرار على الترسانة النووية الروسية، لافتاً إلى أنه "كان هناك الكثير من الأسئلة على هذا المنوال".
حرب أهلية
وأضاف إن عدم الاستقرار الذي قد ينجم عن "حرب أهلية" روسية هو الخوف الرئيسي، مشيرين إلى أنه بالإضافة إلى البيت الأبيض ، تم إطلاع كبار المسؤولين في البنتاغون ووزارة الخارجية والكونغرس خلال الأسبوعين الماضيين على المعلومات الاستخباراتية.
توترات
وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن: "التوترات بين مجموعة فاغنر ووزارة الدفاع الروسية ليست سرا". "لقد رأينا جميعًا بريغوجين ينتقد ويحذر ويهدد الجيش الروسي علنًا في عدد من المناسبات".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up