رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن معلومات جديدة ومثيرة عن قائد فاغنر.. وكيف تعرف على بوتين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت تقارير معلومات جديدة عن قائد قوات فاغنر، يفغيني بريغوجين، الذي قاد تمردا ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.



كتابة قصص
وأفادت أن الجانب المثير في شخصية قائد فاغنر هو قدرته على كتابة قصص الأطفال وإبداع رسومها.
وكتب قائد قوات فاغنر قصة مصورة واحدة للأطفال بالتعاون مع ابنه وبنته، وهي الدليل الوحيد حتى الآن على قيامه بهذا العمل الذي يبدو غريبا عن طباعه. حسب "العربية.نت".
والقصة بعنوان "إندراغوزيك" Indraguzik، وتنص مقدمتها ، التي طبعت 2000 نسخة منها فقط ، على أنها كانت تعاونًا بين بريغوجين وابنه وابنته.


أحداث القصة
وتدور أحداث القصة في أرض "الأشخاص الصغار" أو الأقزام الذين يعيشون بين البشر العاديين ويتبعون إندراغوزيك، وهو يسقط من ثريا عملاقة ويحاول أن يجد طريقه إليها مجددا.
وانتهى المطاف بإندراغوزيك في "المدينة الكبيرة" حيث أقام صداقة مع صبي بشري، ساعده في العثور على منطاد والعودة إلى الثريا.
في وقت لاحق من القصة ، يتم اكتشاف سحر الثريا، وقدرتها على تكبير الأقزام لحجم البشر العاديين.

سرقة
وأكدت وثائق قضائية من عام 1981، أن بريغوجين، البالغ من العمر 18 عاما وقتها، سطا على امرأة وسرقها مع رفاقها في أحد شوارع بطرسبورغ. كما ارتكب لاحقا عمليات سطو أخرى على مدى عدة أشهر. ليحُكم عليه بالسجن 13 عامًا، وأطلق سراحه عام 1990.


مطعم
وعام 1995 قرر أن يفتح مطعما مع شركائه في العمل، وراح نجوم البوب ورجال الأعمال يتقاطرون على المطعم، وكذلك فعل رئيس بلدية سان بطرسبرغ، أناتولي سوبتشاك، الذي كان يأتي أحيانًا مع نائبه حينها فلاديمير بوتين.
وعندما أصبح بوتين رئيسًا لروسيا استطاع قائد قوات فاغنر أن يتقرب من بوتين وينضم إلى عالمه الخاص.

arrow up