رئيس التحرير : مشعل العريفي

بيان عاجل من رابطة العالم الإسلامي بعد قيام سويدي من أصول عربية بحرق القرآن وإيذاء مشاعر المسلمين باسم الحرية المزعومة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أقدم شخص سويدي من أصول عراقية على إحراق أوراق من نسخة في المصحف في ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى، مما تسبب في إيذاء مشاعر المسلمين باسم الحرية المزعومة.

ومن جهتها، أدانت رابطة العالم الإسلامي- بأشدّ العبارات- جريمةَ حرق نُسخةٍ من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، في مشهدٍ مُشينٍ واستفزازيٍّ لمشاعر المسلمين، لا سيما في عيد الأضحى المبارك.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّدَ الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بهذه الجريمة العبثية النكراء، التي تمَّت تحت حماية الشرطة بدعوى حرية التعبير، بينما هي في حقيقتها تسيء- في جملة إساءاتها- إلى المفهوم الحقيقي والرشيد للحريات وفق مبادئها التي تنادي باحترام المقدس وعدم إثارة المشاعر نحوه بأي استفزاز تحت أيِّ ذريعة، مجدِّدًا التحذيرَ من أخطار الممارسات المحفزة للكراهية، وإثارة المشاعر الدينية، التي لا تخدم سوى أجندات التطرُّف.

وكانت الشرطة السويدية وجهت اتهاما للرجل الذي أحرق المصحف بالتحريض ضد جماعة عرقية أو قومية، وبانتهاك حظر على الحرائق دخل حيز التنفيذ في ستوكهولم منذ منتصف يونيو.

الجدير بالذكر أن سلوان موميكا البالغ من العمر 37 عاما فر من العراق إلى السويد قبل سنوات قد كتب للشرطة في الطلب "أريد التعبير عن رأيي حيال القرآن".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up