رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "الكرملين" على أنباء اعتقال الجنرال "سيرجي سوروفيكين" بتهمة الخيانة العظمى لتورطه في تمرد فاغنر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نصح الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بتوجيه أسئلة تتعلق بمصير نائب قائد مجموعة القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة، سيرغي سوروفيكين، إلى وزارة الدفاع الروسية.



وزارة الدفاع

وقال بيسكوف، رداً على سؤال عما إذا كان بإمكان الكرملين توضيح وضع سوروفيكين، بما في ذلك التعليق على أنباء تزعم استقالته: "لا، للأسف. أنصحكم بالتوجه إلى وزارة الدفاع، هذا من اختصاص الوزارة".


بوتين

وأضاف بيسكوف، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لا يزال يثق بسوروفيكين: "هو (بوتين) القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعمل مع وزير الدفاع (شويغو) ومع رئيس هيئة الأركان العامة (غيراسيموف)، أما بالنسبة للدوائر الهيكلية داخل الوزارة، أطلب منكم التوجه إلى الوزارة". ورفض الناطق باسم الكرملين الرد على سؤال حول مكان وجود سوروفيكين، قائلاً: "ليس لدي ما أضيفه إلى ما قلته".


اعتقال

وكانت مصادر في وزارة الدفاع الروسية أفادت باعتقال نائب قائد المجموعة المشتركة للقوات الروسية في أوكرانيا، الجنرال سيرغي سوروفيكين، بتهمة الخيانة العظمى لتورطه مع مجموعة فاغنر، وفقاً لصحيفة "موسكو تايمز" الروسية، إلا أن مساعده نفى تلك الأنباء.

arrow up