رئيس التحرير : مشعل العريفي

"استحلاب مزيد من الأموال".. شاهد: "خبير تقني" يعلق على القيود الجديدة التي فرضها إيلون ماسك على مستخدمي تويتر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الخبير التقني عبد العزيز الحمادي، على القيود الجديدة التي فرضها الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك على مستخدمي تويتر، لحثهم على توثيق العلامة الزرقاء لدفع المزيد من الأموال أثناء استخدام المنصة.

استحلاب الأموال
وقال خلال لقاء له مع برنامج "هنا الرياض" :" منذ بداية استحواذ إيلون ماسك على تويتر وحتى اليوم، وجدنا أن تويتر مرت بعدة مراحل، أهمها محاولة إيلون ماسك لاستحلاب مزيد من الأموال لتشغيل مثل هذه الشبكة وتحويلها من شبكة مساهمة في السوق الأمريكي إلى شبكة خاصة يملكها شخص واحد".
سوق الأسهم
وتابع:" بطبيعة الحال هناك فرق كبير جدا، حينما كانت تويتر مدرجة في سوق الأسهم حيث كانت هناك أموال كثيرة يستطيع الشخص إنفاقها لتشغيل مثل هذه الشبكة والتي تستهلك ملايين الدولارات يوميا لخدمة العدد الكبير والهائل من المستخدمين وفرق ما بين أن يكون هناك شخص واحد أنفق قرابة 44 مليار دولار للاستحواذ على هذه الشركة ولا يزال يحتاج الكثير من الأموال لتشغيل مثل هذه الشبكة".
تغطية النفقات
وأردف:" أتوقع أن إيلون ماسك لن يستطيع خلال الفترة القادمة الاستمرار على النمط السابق لأن هناك زيادة كبيرة في عدد المستخدمين، وهناك موارد يحتاج إيلون ماسك لتوفيرها".
وأردف:" الدخل الذي يأتي لتويتر لا يستطيع تغطية النفقات التي يقوم بصرفها بشكل يومي على سبيل المثال حينما قام بإغلاق الرسائل القصيرة الخاصة بالتعرف على الحساب أو لتسهيل الدخول بخطوتين لأنه يقوم بدفع مبالغ ملايين الدولارات بشكل دوري لشركات الرسائل القصيرة مقابل هذه الخدمة فقام بإلغائها، أيضا بهذه الخطوة سيقوم إيلون ماسك بدفع عدد هائل من المستخدمين المدمنين على تويتر بالدخول على الحسابات المعرفة والتي يقوم الشخص من خلالها بإنفاق قرابة 30 ريال شهريا والتي ستزيد الموارد المالية".
القيمة السوقية
وأكمل:" أتوقع أن ماسك لا يستهدف الشركات بل يستهدف أن يكون هناك عدد أكبر من المستخدمين الذين يدفعون مبالغ مالية، لأنه متوقع أن يقوم قريبا بتحويلها الى شركة مساهمة وليست شركة بملكية فرد واحد كما هو الواقع الآن، ولكن إذا قام بإتاحة شبكة تويتر كشركة مساهمة في الوقت الحالي بطبيعة الحال سيكون هناك حد معين، ولكن إذا قام بإتاحه شبكة تويتر كشركه مساهمة مستقبلا، مع عدد أكبر من المستخدمين الذين يقومون بدفع مبالغ مالية مع نسبة كبيرة جدا من الأرباح التي تعود على شبكه تويتر سيكون هناك نسبة أكبر أو ارتفاع أكبر للقيمة السوقية لشبكة تويتر".
خسارة عدد كبير
وحول توقف التصفح فجأة، قال:"بطبيعة الحال لن يجازف إيلون ماسك بخسارة عدد كبير جدا من الناس الذين لا يستطيعون الإنفاق وقد لا يستمرون في شبكه تويتر إذا ما استمر هذا الموضوع فترة طويلة، ولكن ماسك له رسالة واضحة وهي أنه يريد تغطية النفقات".





arrow up