رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: خبير في تطوير الذات يكشف عن موقف غير نظرة مديره تجاهه وأصبح يقدره بعدما كان مهمش معظم زملائه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف صانع المحتوى ومدرب تطوير الذات، محمد الخالدي، عن موقف غير نظرة مديره تجاهه وأصبح يقدره بعدما كان مهمشا معظم زملائه.

نظرة الانكسار

وقال الخالدي، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بتطبيق "تيك توك":في يوم من الأيام جاء المدير وكان يعلو عليه نظرة الانكسار، يبدو أنه حصل له ظرفاً عائلياً وكان منهزماً نفسياً فسلم ودخل إلى الإدارة ثم توجه إلى مكتبه.

وقت مناسب

وأضاف: خليته فترة وبعدين دخلت عليه المكتب، وسلمت عليه وقلت له راح أحاول اليوم إذا تسمح لي معظم المشاكل اللي أقدر أحلها من نفسي أبي حلها، واللي ما أقدر عليها بأجلها إلى وقت مناسب وبعرضها عليك.

تحديات خاصة

وأكمل: أعطاني المدير نظرة تعني إنه موافق وما عنده طاقة يناقش، موضحا: وواجهت صراعات وتحديات خاصة كان المنصب اللي عندي أقل بكثير ممن يأتون لمناقشة المدير.

فن التأثير

وأشار: كنت بأجل بعض الأمور إلى اليوم الثاني وبعض الأمور أحلها وصرت احاول أشغل اتصالات في علاقات أنا ما أعرفهم واستخدمت فن التأثير بالدخول عليهم بالجانب العاطفي والجانب الإنساني والنظام والتقدير والمحبة.

حل المشاكل

ولفت: لقيت نفسي قدرت أحل جزءًا كبيراً من المشاكل اللي عرضت ذاك اليوم، مبينا: الفكرة المهمة نهاية اليوم لما المدير بدأ يستعيد قدراته وقال لي أنا ما دخل علي أشخاص كثير اليوم قلت له إذا تسمح لي أعرض لك إيش اللي صار اليوم قالي اتفضل.

دكتور وخبيرة

وتابع: قلت له جاء الدكتور فلان وكان عنده مشكلة كذا واتصلت على فلانة لأنها خبيرة في هذا المجال وقدرنا نحلها وأبشرك الأمور تمام، وجاء عندي فلان كان يبي إجازة كذا وقلت له خلها أعرضها عليك اليوم الثاني.

ضريبة القرار

وختم: بديت أعدد له باختصار وإيجاز بدون بطولات فأشعرته أن هذا طبيعي وهذا واجبي، وهذه ضريبة القرار.





arrow up