رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. خبير يكشف كيف تقيم جودة عمل المقاول.. ويوضح أكثر شيء استغرب منه في فيلا تحت الإنشاء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: طرح صاحب قناة "شفق البنيان لإدارة المشاريع الإنشائية" على يوتيوب، فيلا تحت الإنشاء تحققت فيها الجودة والإتقان، متعجبًا أنها لم تعجب العميل، وتساءل بشأن مقياس الرضا عند العميل، هل يكون شخصي أو مزاجي أو نوعًا من ممارسة السلطة؟

فيلا تحت الإنشاء

ووثق صاحب القناة فيلا تحت الإنشاء في أحد المواقع ، مبنية على مساحة 500 متر، مشيرًا إلى أنها من أجمل الأعمال البنائية التي مرت عليه وذلك في استقامة الجدران والكميرات والأعمدة والتكحيل.

المبنى يخلو من أي عيوب

وأكد أن المبنى لا يوجد به أية إشكالية وأنه يخلو من أية عيوب أوعوج، قائلًا، أنه رغم جمالية البناء وجودته وإتقانه، إلا أنه لم يلق قبولًا لدى العميل بقوله "والله الشغل مو عاجبني".

وأعرب موثق المحتوى عن تعجبه واستغرابه من ردة فعل العميل، لافتًا إلى أن كل مقاييس الجودة متحققة في الفيلا.

مستوى الرضا عند العميل

وتساءل، ما هو مستوى الرضا عند العميل؟، وهل الرضا عن البناء عنده شيء شخصي أومزاجي، أو ممارسة سلطة أو عملية غير مقتنع لكي يستخدم العصا مع المشرف والمقاول، وداخله يكون راضي ومقتنع.

جودة عمل المقاول من عدمه

وأوضح، أن تقييم جودة عمل المقاول من عدمه يكون بعدة أشياء، من النجارة والأسياخ الحديدية في الكميرات والأعمدة تكون سليمة كما هي موجودة في المخطط، ومقاسات الغرف وتربيعها واستقامة الجدران والشبابيك والأبواب، مؤكدًا أن كل هذا توفر في الفيلا تحت الإنشاء.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up