رئيس التحرير : مشعل العريفي

لمن هم على وشك الإصابة بالسكري.. بالفيديو : الشهري يكشف عن أفضل نظام غذائي يقي منه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف طبيب الأسرة الدكتور سعود الشهري، عن خطوات غذائية وعادات يومية بسيطة، تستطيع أن تقي من الإصابة بمرض السكري، إذا كان الشخص على وشك الإصابة به.

على وشك الإصابة به

وأوضح "الشهري" في مقطع فيديو شاركه عبر حسابه بـ "تويتر"، أن إذا كانت نتيجة تحليل السكر التراكمي مرتفع، وأصبحت على وشك الإصابة بالسكري، فهناك عدة خطوات إذا اتبعها الشخص المهدد بالإصابة بالسكري، فإنه لا يصيبه المرض.

الممنوعات والبدائل

ونصح الشهري، بالابتعاد عن السكر الأبيض المكرر، والأكل النشوي مثل الخبز المضاف له سكر، والأرز والمعجنات والزيوت المهدرجة، مشيرًا إلى بعض البدائل الأخرى الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، الأرز البني والخبز المصنوع في البيت بدون إضافة سكر وبالخميرة الطبيعية.

طبق من الخضروات

ولفت إلى أهمية أن يبدأ الشخص وجبته بتناول طبق من الخضروات الغنية بالألياف ما يساعد على التحكم بالسكر ويقلل امتصاص الدهون، مشيرًا إلى أن الدهون الثلاثية مصدرها الرئيسي الإفراط ف في تناول الدهون والنشويات.

رياضة المشي

وأكد على أهمية ممارسة رياضة المشي نصف ساعة يوميا، مبينًا أن المشي ينزل سكر الدم لأنه يزيد من حرق الدهون الثلاثية، ويزيد من كفاءة الأنسولين، وخفض الوزن، مشيرًا إلى العلاقة الطردية بين زيادة الوزن مقاومة الأنسولين، قائلًا: "كلما زاد الوزن زادت مقاومة الأنسولين"، كما أن المشي في الصباح يزود الجسم بفيتامين د، ما يسرع عملية الحرق في الجسم.

النوم الصحي العميق

ووجه الشهري بأهمية الابتعاد عن الضغوطات النفسية، والنوم الصحي العميق من 6 إلى 8 ساعات بالليل، حتى ينضبط عمل الهرمونات في الجسم، والتدخين والطعام الضار واللحوم المصنعة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up