رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرضه قطر ولا تعرضه المنحطة "إم بي سي".. شاهد: "وليد آل إبراهيم" يروي قصة اعتراض شخص على عرض عمل في القناة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC وليد آل إبراهيم، القصة الكاملة لمسلسل عمر من المنع إلى العرض، مشيرًا إلى أنه التقى بالملك عبدالله رحمه الله وشجعه على الاستمرار في إنتاج العمل حتى أكتمل واستقبل أفضل استقبال.

حوار الأديان

وقال آل إبراهيم، في لقائه ببرنامج "بودكاست ثمانية"، إن وقت عمل مسلسل عمر، ذهب للملك عبدالله رحمه الله، حيث كان هناك جدل بشأن المسلسل وخاصة حوار الأديان، لذا ذهب للحديث مع الملك عبدالله وبلغه بأن العمل سيظهر وقد يحدث جدل بشأن الأديان، لكنه عبر عن إعجابه بالمسلسل وشجعه على المضي قدمًا في تنفيذه.

الملك عبدالله

وأوضح أن المسلسل كان يتناول السيرة الذاتية لـ عمر بن الخطاب، وكيف تعامل مع المسيحيين واليهود، وإطعامهم من الزكاة، مشيرا إلى أن الملك عبدالله رحمه الله تحمس كثيرا وأعجب بالفكرة وطالب بتنفيدها وبدأ العمل.

أحسن لك توقفه

وتابع: "أتذكر عندما كنت في إسبانيا، واحد جاءني وقالي هذا العمل مرفوض ولازم يوقف"، وأخبره بأنه مرفوض من المؤسسة الدينية قاطبة وسوف تجتمع هيئة كبار العلماء وسيصدرون بيانا والعمل سيقف، وقال له نصا: "أحسن لك أن توقفه".

استقبل أفضل استقبال

وواصل: "قلت له إن قطر مشاركة في هذا العمل، وإذا أوقفناه ستعرضه"، وكان رده: "يعرضونه قطر ولا تعرضه المنحطة إم بي سي"، مشيرا إلى أن العمل عرض واستقبل أفضل استقبال وأحدث ضجة وقتها.

arrow up