رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سيكون أكثر تعقيدا".. الكشف عن تغييرات جديدة في اختبار الجنسية الأميركية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- أسوشيتد برس:تعمل مصلحة الجنسية والهجرة الأميركية على تحديث اختبار الحصول على الجنسية الأميركية بطريقة يخشى مراقبون أن تصعب على الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة في إتقان اللغة الإنكليزية تجاوز الاختبار والحصول على الجنسية، وفق أسوشيتد برس.



الجنسية
واختبار التجنس يأتي ضمن المراحل النهائية لاكتساب الجنسية، وهي عملية تستغرق شهورا، وتتطلب الإقامة القانونية الدائمة لسنوات قبل التقديم.
وبموجب القانون الفيدرالي، يجب على معظم المتقدمين الذين يسعون للحصول على الجنسية إثبات فهمهم للغة الإنكليزية، تحدثا وقراءة وكتابة، وإثبات المعرفة بتاريخ الولايات المتحدة وحكومتها.
وقد غيرت إدارة الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، الاختبار في عام 2020، ليكون أطول وأكثر تعقيدا.
وبعد تولى الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، منصبه، تمت استعادة النسخة الأصلية للاختبار التي تم تحديثها آخر مرة في عام 2008.


تحديث الاختبار

وفي ديسمبر الماضي، قالت الحكومة إنها تنوي تحديث الاختبار مرة أخرى، بعد 15 عاما من التحديث السابق، وتوقعت أن يخرج الإصدار الجديد في أواخر العام المقبل.
وقالت دائرة خدمات الجنسية والهجرة إنها ستجرب التغييرات الجديدة، في عام 2023، مع إتاحة فرص للجمهور للتعليق عليها.
وبعد ذلك، سيتولى خبراء في مجالات اكتساب اللغة والتربية المدنية وتطوير الاختبارات مراجعة نتائج التجربة والتوصية بالطرق الأفضل لتنفيذ التغييرات المقترحة والتي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ في أواخر العام المقبل.
اللغة الإنجليزية
وقالت الوكالة الفيدرالية في الإعلان الذي صدر في ديسمبر إن التغييرات المقترحة "تعكس أفضل الممارسات الحالية في تصميم الاختبار" وستساعد في توحيد اختبار المواطنة.
وتقترح الوكالة الحكومية أن يضيف الاختبار الجديد قسما للتحدث لتقييم مهارات اللغة الإنكليزية، وفي هذا الإطار، قد يعرض ضابط الهجرة على المتقدم بطلب الحصول على الجنسية صورا لأنشطة يومية ويطلب من مقدم الطلب وصف الصور شفويا.


شرح الصور

وفي الاختبار الحالي، يُقيم المسؤول قدرة المتقدم على التحدث أثناء مقابلة التجنس عن طريق طرح أسئلة شخصية أجاب عليها بالفعل في أوراق التقديم.
وقالت هيفين مهريتا (32 عاما)، التي هاجرت من إثيوبيا قبل 10 سنوات، واجتازت اختبار التجنس في مايو وأصبحت مواطنة أميركية: "أعتقد أنه سيكون من الصعب النظر إلى الصور وشرحها".

آخر الأخبار

arrow up