رئيس التحرير : مشعل العريفي

تناولها في الصباح.. الكشف عن 6 مشروبات تساعد على إزالة السموم من الجسم وحرق الدهون وإنقاص الوزن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف موقع "NDTV"، و"Healthline"، عن مشروبات صباحية تساعد على حرق دهون البطن وإنقاص الوزن.

1- ماء الشمر
بذور الشمر علاج تقليدي لمكافحة عسر الهضم والانتفاخ، يحتوي الشمر على بعض الخصائص المدرة للبول التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، ويرتبط التخلص من السموم ارتباطًا وثيقًا بفقدان الوزن، كما أنها مفيدة أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي.
2- مياه جيرة
ماء جيرا هو مشروب منخفض السعرات الحرارية يساعد على تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه مفيد في قمع الجوع وتسريع عملية حرق الدهون.
3- مياه جوين
من المعروف أن بذور الجوين أو بذور الكاروم تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، ويفيد الأجوين أيضًا في تعزيز الهضم وامتصاص الطعام، ونظرًا لقلة المساحة لتخزين الدهون، فإنه يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن.
4- ماء الليمون
الليمون غني بمضادات الأكسدة وألياف البكتين التي قد تساعد في إذابة دهون البطن، ويفضل شربه في الصباح للحصول على أفضل النتائج.
5- الشاي الأخضر
هذا المشروب ليس مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب، بل إنه أيضًا واحدة من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن، وثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم والدهون في العديد من الدراسات.
6- الماء
تعد زيادة استهلاك المياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة، حيث يساعد شرب الماء على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن، لذا ينصح بتناوله قبل الوجبات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up