رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الدكتور الربيعة يعلق على نجاح فصل التوأم السيامي السوري "إحسان وبسام" .. ويتوقع وفاة أحدهما لهذه الأسباب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق الدكتور عبدالله الربيعة على نجاح فصل التوأم السيامي السوري "إحسان وبسام"، معبرا عن شكره لله على هذا النجاح ورؤية الطفلين كل على سرير منفصل.

المرحلة الحرجة

وقال الربيعة لقناة الإخبارية : " المرحلة الثالثة كانت حرجة وحساسة وحاولوا الإسراع فيها قدر الإمكان نظراً لما يواجه التوأم إحسان من عيوب خلقية ومشاكل في القلب وضمور في الأعصاب وعدم وجود كلى ومثانة بولية وعدم وجود جهاز تناسلي ، كما اكتشفوا أثناء فتح البطن أن هناك قصور في الأمعاء ما يؤكد أنه كان متطفل على أخيه بسام وهذه المؤشرات جعلت الفريق الطبي يعجل من عملية الفصل" .

الاشتراكات بين الطفلين

وتابع : " الاشتراكات كانت متعددة وأكثر مما توقعوا فكان هنالك اشتراك في الأمعاء في الاثنا عشر وكذلك في آخر الأمعاء الدقيقة وقرب القولون ، وكذلك البنكرياس والأوردة الدقيقة الخاصة بالكبد وأغشية القلب وبتوفيق الله سبحانه ثم خبرة زملائه في الفريق الجراحي تم تجاوز هذه المراحل ".

توقعات بوفاة إحسان

وواصل : التوأم إحسان لا يتوقع أن لديه فرصة حياة فهو طفل متطفل أي غير مكتمل ولا يوجد لديه أعضاء مهمة للحياة مثل الكلى والأمعاء وعيوب خلقية كبيرة في القلب وضمور في المخ لذلك فرصه في الحياة ضعيفة جداً وقد تكون معدودة في ساعات أو أيام لكن حالته الآن مستقرة".

وضع بسام

وأضاف : " بالنسبة للتوأم بسام ، وضعه مستقر ولله الحمد ، وضع القلب الجهاز التنفسي والأمعاء جيدة والآن يقوم الفريق الطبي بجراحة التجميل والأطفال بمراجعة ترميم الأعضاء وخلال وقت قصير نرى التوأم خارج العناية المركزة وفي مقابلة والديه".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up