رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هل سيقضي ثريدز على تويتر؟".. شاهد: خبير "تقني" يجيب ويكشف الورقة الرابحة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، على سؤال مقدمة برنامج "تفاعلكم" المذاع على قناة العربية:"هل سيقضي ثريدز على تويتر؟".



نسخ ولصق

وقال خلال مداخلة مع البرنامج :" هذا ليس ليس بشيء جديد اليوم كثير من شبكات مواقع التواصل الاجتماعية عبارة عن نسخ ولصق، ففي السابق رأينا منصة تيك توك ولحقها سناب شات ويوتيوب، وغيرها.
وتابع:" اليوم الشبكات الاجتماعية تحاول أن تكرر نفس التجربة لعل وعسى تنجح معها، لكن ثريدز فعليا هو عباره عن تويتر حتى فيما يتعلق بالإعدادات وطريقة النشر وطريقة التغريد كل شيء، وهم يعترفون بهذا الشيء ويتكلمون من منطق قوة لأن شركة ميتا تملك قرابة 3 مليار مستخدم في الفيسبوك والانستقرام والواتساب".

تهديد
وأردف:" هذا تهديد فعلي كبير لتويتر ولكن ما أتخيل أن ثريدز سيسحب البساط من تويتر بكل سهولة، لأن تويتر عمرها 17 سنة، وصحيح أن ثريدز جذبت ملايين المشتركين خلال ساعات، لكن ليس هذا المعيار هناك شبكات تجاوزت الملايين من المستخدمين والحين لا نسمع عنها.
وحول دخول ثريدز بحساب إنستقرام قال :" هي حركة ذكية لأن ورقتهم الرابحة الجماهير السابقة لديهم، ولكن هناك تخوف لأن النمط الخاص بأصحاب الانستقرام هو نمط تصوير ليس تفاعلي مثل ما هو موجود في تويتر".


تحديات

وأشار إلى أن ثريدز أمامه عدد من التحديات فمثلا الحكومات والشخصيات الاعتبارية يستخدمون تويتر، واليوم تويتر يعتبر المنصة الأكثر رسمية في العالم والحكام والملوك والدوائر الحكومية على مستوى العالم يعتبرون تويتر منصة إلكترونية خاصة بهم.
وأكمل:" الأمر الثاني هم المشاهير والمؤثرين الذين يستخدمون تويتر ولديهم عدد هائل من المتابعين،أما الأمر الثالث، لا يوجد ميزة تنافسية في تطبيق ثريدز عن تويتر فهو عبارة عن نسخ ولصق أنا كمستخدم تويتر ما الذي سيجعلني أنتقل إلى ثريدز".
وأضاف:" الأمر الأخير هو فصله عن الانستقرام وفيسبوك "، لافتا إلى أن ثريدز إذا استطاعت التعامل مع هذه الأمور ستشكل تهديدا ل" تويتر".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up