رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشرطي الفرنسي المتهم بقتل المراهق "نائل" الذي أشعل احتجاجات فرنسا يدلي باعترافاته.. وسبب إطلاقه النار على المجني عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكرت يومية "لوبارزيان" بعض الاعترافات التي أدلى بها الشرطي فلوريان المتهم بقتل المراهق نائل (17 عاما) في 27 يونيو الماضي.


بداية الواقعة
وقال أنه خرج مع زميله من مركز الأمن عند الثامنة صباحا ثم سمع صوت محرك سيارة مرسيدس تسير على الطريق المخصص للحافلات، واقترب برفقة زميله على متن دراجة نارية من سائق السيارة (وهو نائل) وطلب منه الوقوف فورا لإجراء عملية تفتيش مرورية.


عدم التوقف
وتابع: لم يمتثل الشاب نائل لأوامر الشرطي بل غادر المكان مقلعا السيارة بسرعة كبيرة تقدر بحوالي 80 إلى 100 كيلومتر في الساعة، وتمكنا من اللحاق بالسيارة التي توقفت بسبب الازدحام المرورى على مستوى ساحة نيلسون مانديلا بمدينة نانتير ثم ركض باتجاه السائق وأخرج مسدسه ووجهه صوب نائل على مستوى الزجاج الأمامي للسيارة". حسب "فرانس برس".


سلاح
وأشار إلى أنه رفع سلاحه في وجه الشاب وتمركز في مكان يسمح له بإصابة الأجزاء السفلى من جسده، منوها بأنه دعا نائل مرار إلى "وقف محرك السيارة وأنه قام حتى بضرب الزجاج الأمامي للسيارة لكي يجذب انتباهه" دون جدوى.


إطلاق نار
وتابع الشرطي قائلا بأن "زميله حاول الدخول إلى السيارة من أجل إلقاء القبض على السائق أو لوقف محرك السيارة. لكنه شعر بأن السيارة كانت تتحرك تارة إلى الأمام وتارة إلى الوراء".
وأضاف أنه "كان في خطر كونه متواجد ما بين السيارة وجدار خلفي"، موضحا أن الخطر كان أكبر على زميله بسبب تواجد نصف جسده داخل السيارة. ولهذا السبب أطلق النار على نائل خوفا أن ينطلق بسيارته بسرعة و"يجر" معه الشرطي.
زميله ينفي
وفي السياق نفسه قال زميل الشرطي فلوريان الذي قتل نائل بأنه "لم يتسلل إلى داخل السيارة وأن نائل قام بوقف محرك السيارة بعد 15 ثانية فقط ووضع يديه على مقود السيارة".
كما رفض هذا الشرطي أن يقول ما إذا قام زميله بقتل نائل بشكل متعمد أم لا لأنه حسب ما صرح به للمحققين "كان اهتمامي منصبا على الشاب نائل فقط".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up