رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على الوظائف المتوقع أن يحل مكانها الذكاء الاصطناعي في عام 2030

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أفادت التقارير أن 375 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم معرضة للخطر بحلول عام 2030، وذلك مع وجود المستشارين الماليين والوسطاء وشركات التأمين ومعالجي البيانات على رأس القائمة.

وتقدر آلة حاسبة جديدة للذكاء الاصطناعي حجم عملك الذي تم تجهيز الذكاء الاصطناعي به للتعامل معه، من خلال الإجابة على 6 أسئلة حول وظيفتك وستحصل على نسبة مئوية:

أولاً.. ما هو دورك العام؟ تحتوي الآلة الحاسبة على 26 مهنة مختلفة للاختيار من بينها ، بما في ذلك المحاسبة، والعمل الإداري، والاستشارات والهندسة والتمويل، وتكنولوجيا المعلومات والقانون والتسويق، وإدارة البرامج والمشاريع، والعقارات، والمبيعات، والدعم.

وتطالبك الأسئلة القليلة التالية بتقييم مقدار استخدام مهامك لمهارات غير مناسبة للذكاء الاصطناعي: الحدس أو المشاعر، كما تعتمد بعض الأدوار بشكل كبير على أشياء مثل التعاطف والاستماع إلى "شعورك الغريزي".

وكم عدد مهامك التي يمكن أن تؤدي إلى "فشل خطير" على مستوى العمل أو المستوى التنظيمي إذا لم يتم القيام بها بشكل صحيح؟ في كثير من الحالات كلما زادت المخاطر، زادت أهمية أن يكون الإنسان هو من يتخذ تلك القرارات.

وستحتاج أيضًا إلى تحديد مقدار عملك الذي يعتمد على المعرفة بالقواعد أو العمليات (المكتوبة أو غير المكتوبة)؛ فالبشر أكثر ملاءمة من الذكاء الاصطناعي للتعامل مع عدم اليقين والارتجال، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بعد ذلك، كم عدد مهامك التي تتبع نهجًا يمكن التنبؤ به في مواقف غير معروفة؟ المثال هنا: وظيفة الطيار لها العديد من المهام التي يمكن التنبؤ بها.

وأخيرًا، ما هو المستوى التنظيمي لعملك؟ تتراوح الخيارات من طالب / متدرب إلى تنفيذي.

واختبرت النتائج بعض الأدوار لمعرفة النسبة المئوية التي تقول الآلة الحاسبة أن الذكاء الاصطناعي يمكنه التعامل معها:

1-تنفيذي تسويق: 67٪

2-محترف إداري مبتدئ: 86٪

3- المستوى القانوني التنفيذي: 52٪

4-مهندس بمستوى مدير: 55٪

5- المبيعات على المستوى التنفيذي: 76٪

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up