رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير يكشف عن مرض "خطير" عانى منه قائد "فاغنر" لسنوات.. ويوضح سر استخدامه اسم مستعار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أظهرت وثائق لدى موقع استقصائي روسي، أن يفغيني بريغوجين، قائد "مجموعة فاغنر" الروسية المسلحة، خضع لعلاج مكثف من سرطان بالمعدة وتلقى العلاج باسم مستعار، وربما كان مرضه عاملا في قراره بشأن التمرد المسلح ضد موسكو.


مرض السرطان

وأفادت الوثائق، أن بريغوجين، خضع لعلاج غير محدد في عيادة Sogaz المرتبطة بالرئيس بوتين، حيث تم الكشف عن علاجه من السرطان، عندما داهم رجال الأمن منزله في 5 يوليو الجاري بسان بطرسبورغ.


اسم مستعار

وأثناء المداهمة تم العثور على جوازات سفر مزورة أحدهم كان باسم Dmitry Geiler المسجل كمريض VIP في العيادة. كما تم العثور على معدات طبية، بينها أجهزة للتنفس الاصطناعي.
ونقلت صحيفة "التايمز" عن أحد موظفي المجموعة السابقين، أن تمرد فاغنر ربما كان فعل من رجل لديه القليل ليخسره، فهو "صاحب معدة تم استئصالها".


نظام غذائي
ووفقا لموظفين سابقين استشهد بهم موقع استقصائي روسي محظور من الكرملين، هو Proekt فإن بريغوجين يتبع الآن نظاما غذائيا صارما، إلى درجة أن أحدا لم يشاهده يشرب شيئا أقوى من عصير برتقال في السنوات الأخيرة.
وقال قائد مجموعة فاغنر السابق، Marat Gabidullin: "على الرغم من تقليد احتساء الخمر بكثرة بين المرتزقة الروس، إلا أن بريغوجين ممتنع عن الاحتساء، ولم أره قط في حالة سكر".حسب التايمز البريطانية.

تقرير يكشف عن مرض "خطير" عانى منه قائد "فاغنر" لسنوات.. ويوضح سر استخدامه اسم مستعار

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up