رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة .. بوتين يكشف تفاصيل اجتماعه مع قائد فاغنر بعد فشل تمرده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، للمرة الأولى تفاصيل الاجتماع الذي عُقد في الكرملين مع 35 من قادة مجموعة فاغنر للمرتزقة، بمن فيهم رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين.

وكان الاجتماع عُقد، في 29 يونيو، بعد أيام فقط من قيام مقاتلي فاغنر بالتمرد ضد بوتين.

وقال بوتين، خلال مقابلة مع صحيفة كوميرسانت الروسية: "قدمت في الاجتماع تقييما لما فعلوه في ساحة المعركة (في أوكرانيا)، ومن ناحية أخرى، لما فعلوه خلال أحداث 24 يونيو (التمرد)، وأوضحت لهم أن هناك عدة خيارات أمامهم، بما في ذلك استخدام خبرتهم القتالية".

ورد الرئيس الروسي على سؤال من قبل الصحيفة، عما إذا كان سيتم الإبقاء على فاغنر كوحدة قتالية، بقوله: "حسنا، فاغنر غير موجودة، ليس لدينا قانون للمنظمات العسكرية الخاصة، إنها ببساطة غير موجودة"، وأضاف: "لا يوجد مثل هذا الكيان من الناحية القانونية".

وتابع: "هذه قضية منفصلة تتعلق بالتشريع الفعلي، لكن هذا سؤال يجب مناقشته في مجلس الدوما وفي الحكومة، إنه ليس بالسؤال السهل".

وذكر بوتين أنه "عرض على قادة فاغنر خيارات متعددة، بما في ذلك العمل تحت قيادة قائدهم المباشر غراي هير وهو الرجل الذي حاربوا تحت قيادته منذ 16 شهرا، ويواصلوا الخدمة، ولن يتغير شيء بالنسبة لهم سيقودهم نفس الشخص الذي كان قائدهم الحقيقي طوال الوقت".

arrow up