رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل الشوكولاتة الداكنة ترفع ضغط الدم؟.. "طبيبة" تجيب وتكشف عن فوائدها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضحت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية في مصر، حقيقة ما يتردد بشأن تسبب الشكولاتة الداكنة في ارتفاع ضغط الدم.
وقالت، إن الشوكولاتة الداكنة تتكون من الكاكاو والحليب، وليس لها أي علاقة بارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وأنها على العكس تساهم في تنظيم معدلات ضغط الدم حين ارتفاعه، بفعل الكاكاو الموجود بها. حسب "مصراوي".
وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مادة الفلافينويد المضادة للأكسدة، التي تساعد في تجنب اضطرابات القلب والأوعية الدموية، مضيفة أنها تقلل مخاطر التعرض للسكتات الدماغية.
وتابعت، كما تحافظ على مستويات ضغط الدم، وتقلل من نسب الكوليسترول الضار، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على رفع معدلات المناعة، وتقليل مخاطر الإصابة بالأنيميا، فضلًا عن دورها في تقوية العظام، لأنها غنية بالحديد والكالسيوم.
وأضافت، الشوكولاتة الداكنة تساهم في عمل خلايا الجسم بشكل منتظم، نظرًا لغناها بالمغنسيوم المفيد للعضلات، كما أنها غنية بعنصر النحاس، المسؤول عن الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والخلايا العصبية وتعزيز المناعة، وتكوين خلايا الدم الحمراء.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up