رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : الكشف عن خطأ معماري كارثي في فيلا تحت الإنشاء لم ينتبه له المصمم والمقاول إلا بعد التنفيذ

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مختص معماري ، عن خطأ معماري كارثي خلال تسلمه لفيلا تحت الإنشاء لتشطيبها ، ونصح المهندسين بضرورة مراجعة المخططات قبل تنفيذها .

وقال في مقطع فيديو : عندما استلمت هذه الفيلا ، وكانت على العضم الذي لم ينتهي ، وجدت خطأ معماري من العجائب والغرائب التي إذا لم أراها أمامي كنت كذبتها .

باب السويت على الدرج الطائر

وأشار إلى أن هذه الفيلا صٌممت بنظام سويت غرفتين بدورة مياه ، المشكلة الباب الذي يدخل على هذا الجناح " السويت" جاء على الدرج الطائر ، ما جاء على الاستراحة .

وتابع: أن المصمم المعماري الذي لم يدرس مخططات ولا هو فاهم ، وللأسف لم تتم دراسة المخطط قبل التنفيذ ، دخل الباب على الدرج الطائر الذي يذهب للأتجاه الأعلى .

صعوبة الدخول إلى الغرفة

وأضاف: كيف أدخل إلى الغرفة ؟ .. بعد 4 أو 5 دعسات ، تنزل من الدرج على مستوى الدور ، جيت أطلع لازم تتجاوز على الشاحط وتطلع فوق .

واستكمل : هذا غلط ياأخي راجع مخططاتك ، عندنا في المكتب لازم يتم مراجعة المخططات من قبل لجنة قبل التنفيذ ، والسبب مثل هذه الأمور .

غرف رهينة الاحتباس

وأردف: الآن هذه الغرف رهينة الاحتباس ما عاد لنا مجال ندخل عليها ، إلا بإيجاد حل معماري جديد ، وهو أن نغير في إحدى الغرف بحيث يكون الدخول عليها ، ما في حل تاني ، وبهذا سيضيع جزء من الغرفة .

إلغاء الدرج

ومضى: أو يتم إلغاء هذا الدرج ، ولكن هناك مصيبة فوق ، فهناك غرفتين فوق نفس الفكرة مكررة ، تم وضع باب الغرفة على الدرج الطائر ، ووضع فيه مواسير ، وهذا نتيجة عدم دراسة المخطط .

ضرورة مراجعة المخططات

واستطرد : يامهندسين ياأرباب المهنة ، يامٌلاك ، الدراسة 5 أيام للمخططات مهمة جدا ، لمطابقة المخططات ومراجعتها ، لا تجيبون كوارث للعملاء وتأتون لهم بكوارث تصميمية ، الآن صاحب الفيلا يقول " كل لما آتي إلى فيلتي أصابني الهم والغم والاكتئاب .. كيف أدخل على غرفتي من الدرج؟".

arrow up