رئيس التحرير : مشعل العريفي

لا تتجاهلها وراجع الطبيب فورًا.. أخصائي أورام يكشف عن أبرز أعراض سرطان البروستاتا والعوامل المسببة للإصابة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الدكتور ألكسندر سيرياكوف أخصائي الأورام، عن أعراض سرطان البروستاتا، أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال.

وقال الطبيب، في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، أنه لا تظهر أي أعراض ملحوظة لسرطان البروستاتا في البداية، وأن المرض يشخص في أغلب الأحيان في مراحل متقدمة، عندما تظهر أعراض حادة بالفعل.

وأوضح أن هذه الأعراض مثل: الاضطرابات البولية المختلفة، وآلام أسفل البطن، وفي منطقة العجان (العجان هو الجزء ما بين الدبر وأصل القضيب)، وظهور مشكلات في الانتصاب، والشعور بضغط في الشرج، ودم في البول و/ أو السائل المنوي، وألم أثناء القذف".

وأشار الطبيب إلى أن سرطان البروستاتا ينمو تدريجيًا ويتطور ببطء ويمكن أن يبقى محصورا في غدة البروستاتا فقط خلال أشهر وسنوات.

وحذر أخصائي الأورام من عدم علاجه، حيث أنه في هذه الحالة ينتشر إلى الأنسجة المحيطة بالغدة ما يشكل ضغطا على الأنسجة والأعضاء القريبة، مشيرًا إلى أن سرطان البروستاتا يستجيب في مراحله الأولى بشكل جيد للعلاج.

وكشف الطبيب عن عوامل عديدة للإصابة بسرطان البروستاتا من بينها - العمر 45 سنة وأكثر، الوراثة، اضطراب عملية التمثيل الغذائي، ضعف المناعة، اضطرابات الغدد الصماء ومنظومة المناعة، الالتهابات المزمنة والخمول البدني".

يذكر أن سرطان البروستاتا يحتل المرتبة الثانية بعد سرطان الرئة، من حيث التشخيص لدى الرجال، وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

arrow up