رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: وزير الطاقة يحفز مسؤولين في شركة يابانية للانتقال إلى حوض بناء السفن في رأس الخير.. ويمازحهم : "كل شيء مهيأ ولا ينقصكم إلا السوشي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ، لمسؤولين في شركة يابانية المميزات الموجودة في المملكة والتي تكون محفزا لهم للانتقال إلى حوض بناء السفن في رأس الخير.



بناء السفن

وقال الوزير خلال زيارته لناقلة الهيدروجين المسال اليابانية عند رسوها في جدة: " آمل أن نقنعكم بطموحتنا حتى تنتقل شركتكم إلى رأس الخير مع حوض بناء السفن، لبناء هذه السفن قريبا".


مجال الهيدروجين

وتابع الوزير : "نحن نعمل في مجال الهيدروجين، ولدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء طموح كبير في كل ما يتعلق بتصدير الهيدروجين".
وأردف: " نحن نأمل أن نكون أكبر مصدر للهيدروجين، سواء في صورته السائلة عبر الناقلات أو عبر الأنابيب، ونؤمن بإمكانية تحقيق هذه الطموحات؛ ونقول دائما وسنواصل القول أن هذه الدولة هي عاصمة الطاقة وسنثبت ذلك للجميع".


تصدير الكهرباء

وأكمل:" أننا سنكون قادرين على تحقيق ما نطمح إليه وسنحقق التوقعات في جميع المجالات، سواء في مجال الهيدروكربونات أو الهيدروجين النظيف، أو تصدير الكهرباء، وذلك بما يتناسب مع التوقعات لتحقيق الحياد الكربوني والوصول إلى الحياد الصفري، في الوقت الذي حددناه للمملكة.
وأضاف: إننا ننافس، كما نود أن يكافأ عملنا في إنتاج الهيدروكربونات منخفضة الانبعاثات، نحن ننافس جميع من في العالم فيما يتعلق بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو الميثان ، فنحن في القمة".
دعم المستثمرين
ووجه حديثه إلى المسؤولين في الشركة اليابانية قائلا:" عليكم التفكير في الانتقال إلى رأس الخير، لدينا المشاريع والطموح والرغبة في أن نكون أكبر مصدر للهيدروجين ، لدينا الصلب والألمونيوم في رأس الخير، لدينا حوض بناء السفن ، وغير ذلك، وما يميز الوضع الحالي في حكومة السعودية هو أننا ندعم المستثمرين، والسيد الفالح يؤكد كلامي".


السوشي
واختتم مازحا : "الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به، هو إحضار بعض السوشي المصنوع في اليابان".



arrow up