رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيبة روسية تكشف عن أهم الأطعمة التي يجب التخلي عنها بعد تخطي عمر الـ50 عاما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت أخصائية التغذية الروسية إيرينا بيساريفا في مقابلة مع موقع "NEWS .ru" الإلكتروني الروسي ، أن بشرة الإنسان تشيخ بسبب نقص البروتين ، لذلك بعد تخطي سن الخمسين من المهم أن يبدأ الناس في تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء ، ويتناولون البروتين الخفيف مثل لحم الديك الرومي أو الدجاج أو لحم السُمان.

وأوصت الأخصائية بتناول المزيد من الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي على كمية كبيرة من أحماض (أوميغا 3) ، حيث أن الأحماض الدهنية تعمل على تطبيع النشاط العصبي، ولها تأثير إيجابي على الذاكرة والانتباه.

أطعمة مليئة بالكالسيوم

وأشارت إلى أنه من المفضل أن يضاف إلى النظام الغذائي المعتاد المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم ، لتخفيف آلام العظام والمفاصل .

شرب الماء

ونصحت بيساريفا بالتخلي بعد تخطي سن الـ 50 عاما عن الشاي والقهوة، واستبدال هذه المشروبات بالماء العادي للعمل على تطبيع عملية الهضم التي تتباطأ مع مرور الوقت.

العنب البري

وأضافت ، أنه من فوائد العنب البري blueberry لكبار السن ، إنه يمكن أن يخفض ضغط الدم ويحسّن وظائف الدماغ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة التي تؤثر على أداء جهاز القلب والأوعية.

arrow up