رئيس التحرير : مشعل العريفي

أخصائية تغذية تكشف عن نظام غذائي يستخدم في الجيش الأمريكي يفقدك 15 كيلو في شهر واحد !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت أخصائية تغذية، عن نظام غذائي يساعد على فقدان الأشخاص لوزنهم بسرعة، مشيرة إلى أنه يعتمد على سعرات حرارية محدودة وغير مكلف من الناحية المادية.
وأوضحت أخصائية التغذية هديل بوسعيد، أن اسم هذه الحمية " النظام الغذائي العسكري"، لافتة إلى أن هذا النظام شديد الصرامة ويرجعه البعض إلى أنه من تصميم خبراء التغذية في الجيش الأميركي.
ولفتت "بوسعيد" إلى أن هذا النظام يفرض اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية لمدة 3 أيام متتالية، ومن ثم العودة إلى الطعام الصحي المنتظم لمدة 4 أيام، حيث يتم تكرار هذا البرنامج إلى حين الوصول إلى الوزن المرغوب فيه.

وتكون وجبات الطعام في الأيام الثلاثة الأولى من الحمية العسكريّة، تتألف من وجبة إفطار، غداء، وعشاء، مع عدم إمكانية تناول أي وجبات خفيفة أخرى، على أن يصل عدد السعرات الحرارية في اليوم الأول إلى 1400 سعرة، واليوم الثاني إلى 1200 سعرة، واليوم الثالث إلى 1100 سعرة، وفقًا لـ "سكاي نيوز".

وعن الأطعمة التي يمكن تناولها خلال اتباع هذا النظام، ذكرت "بوسعيد"، العديد من الأطعمة من بينها زبدة الفول السوداني، سمك التونة، الفاصولياء الخضراء، البيض المسلوق، الجبنة، الهوت دوغ، البروكولي، الجزر، الغريب فروت، التفاح، الموز، الآيس كريم، والبسكويت المقرمش، كما يمكن خلال هذه المرحلة شرب القهوة أو الشاي دون سكر أو إضافات، مع الحرص على تناول الكثير من الماء، وممارسة الرياضة.

ونوهت إلى بعض الإحصاءات التي قالت بأن الملايين حول العالم قد فقدوا نحو 5 كيلوغرامات من وزنهم في الأسبوع الأول، وما يصل إلى ما بين 10 و15 كيلوغرام إذا استمروا في الالتزام بشروط هذا النظام لشهر كامل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up