رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الشهري يكشف عن فيتامين مهم لمرضى النقرس وفقر الدم.. ويوضح مصادره الطبيعية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف طبيب الأسرة الدكتور سعود الشهري، عن فيتامين مهم لمرضى النقرس وفقر الدم.

النقرس وفقر الدم

وقال الشهري في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بموقع "تويتر": فيتامين سي يساعد على تخفيف النقرس وتقليل الأعراض ورائع للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم مع الحديد لأنه يعزز من امتصاصه.

صديق الكولاجين

وأضاف: نحتاج يوميا من فيتامين سي للرجل 90 مج وللمرأة 75 مج؛ وهذا هو المقدار الذي يحتاجه جسمك ليؤدي وظائفه وهذا اللي يسمونه الاحتياج اليومي RDA وهو أكيد مهم جدًا للصحة العامة للمناعة للجلد لالتئام الجروح مع صديقه الكولاجين.

الفلفل الرومي

وأكمل: أفضل مصادر فيتامين سي في رأيي الطعام، فالفلفل الرومي خاصة الأصفر من أغنى المصادر الطبيعية المتروسة فيتامين سي؛ يعني ترى الحبة الكبيرة منها توفر 380% تقريبا من الاحتياج اليومي من فيتامين سي.

الكيوي والكمثرى

وزاد: يؤكل نيء لأنه لو طبخ راح فيتامين سي لأن هذا الفيتامين يذوب في الماء ماهو زي دال وكاف وهاء وألف، حتى الكيوي غني بفيتامين سي والكمثرى والجوافة، أنت تعرف حبة جوافة تعطيك حوالي 130% من احتياجك اليومي لفيتامين سي.

السبانخ والبروكلي

وتابع: الفلفل الرومي حتى الخضروات "البقدونس، السبانخ، البروكلي، الكوسا" كلها مصادر ممتازة، موضحا: فيتامين سي لو نقص عند الواحد رح يصير له أشياء ممكن تنزف لثته ممكن يضعف مناعته وأمراض نادرة أخرى.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up