رئيس التحرير : مشعل العريفي

السليمان يعلق على فيديو لرجل دين عراقي متعصب شتم بني أمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الكاتب خالد السليمان، على فيديو لرجل دين عراقي متعصب يشتم بني أمية، متسائلاً:"لماذا يصر البعض على نبش القبور والتمرغ في غبار الماضي؟!".

غبار الماضي

وقال السليمان، في مقال له بعنوان "نبش القبور وغبار الماضي!"، المنشور بصحيفة "عكاظ": خرج رجل دين عراقي متعصب نافذ في مقطع مصور يصف بني أمية بأوصاف أترفع عن تكرارها في هذا المقال، لكن أول ما تبادر إلى ذهني وقد أرسله لي أحد الأصدقاء، أليس بني أمية أبناء عم رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهاشم عم أمية ؟! أليس من المروءة حفظ قدر هذه القرابة؟!".

خطاب الكراهية

وأضاف: دعونا من المروءة فمن يمتطي صهوة الطائفية ويحمل سيفاً ملطخاً بالدماء لن يملكه، ماذا عن الحكمة ؟! هل من الحكمة تغليظ خطاب الكراهية في بلد يرقد منذ عشرين عاماً على بركان ثائر تمزق حمم الطائفية أوصاله وتفرق أبناءه، ويرتدي فيه الفساد السياسي مشلح الخطاب الديني الطائفي المتطرف؟!".

نبش القبور

وتساءل:"لماذا يصر البعض على نبش القبور والتمرغ في غبار الماضي ؟! ما ذنب العوام البسطاء في أن يكونوا وقوداً لأحلام السلطة وتكريس النفوذ وممارسة الفساد وجني الأموال؟!"، مضيفا: لماذا لا يفكرون بالحاضر ويحلمون بالمستقبل ؟! لماذا لا يتحررون من مشاعر الظلام التي تأسرهم وينطلقون لنشر السلام وبث الطمأنينة في النفوس عوضاً عن الكراهية التي تجعل الأحاسيس فريسة للأحزان والآلام ؟!".

البصر والبصيرة

وأوضح: انظروا إلى وجوه المتطرفين الدينيين في كل الأديان والمذاهب، وستجدونها مكفهرة غاضبة ينفر منها أصحاب الفطرة السليمة ولا ينجذب لها سوى من أصابهم عمى القلب والعقل قبل البصر والبصيرة، أفكارهم لا تصنع سوى التخلف والفرقة، وأعمالهم لا تخلّف سوى الموت والدمار، هم الجناية على الإسلام والمسلمين منذ القرون الأولى وحتى اليوم!".

الشتم والطعن

وتابع:"باختصار.. من لم يعف لسانه عن الشتم والطعن في بنو عم رسول الله لن يملك شرفاً ولا يستحق سؤدداً!".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up