رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن فاكهة شائعة تعزز المناعة وتحارب الأمراض المزمنة وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تعتبر فاكهة التنين (Dragon fruit) عبارة عن فاكهة استوائية معروفة بقشرتها الحمراء وطعمها الحلو من الداخل.

وعن فوائد فاكهة التنين الصحية:

1- غنية بالمغذيات: تعد هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة، فحصة واحدة منها، أي ما يعادل 227 غرام، ددك

2- غنية بالألياف الغذائية: الألياف الغذائية عبارة عن كربوهيدرات غير قابلة للهضم، والتي تمتاز بفوائدها الصحية العديدة.

الحصة اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية حوالي 25 غرام للنساء و38 غرام للرجال، وكما ذكرنا الحصة الواحدة من فاكهة التنين توفر 7 غرام من الألياف.

للألياف الغذائية عدد كبير من الفوائد الصحية، أهمها:

تعزز صحة الهضم

تحمي من الإصابة بأمراض القلب.

تساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني

تحافظ على وزن صحي.

تقلل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.

3- تقوية الجهاز المناعي: احتواء فاكهة التنين على فيتامين سي والكاروتينات (Carotenoids) يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالعدوى عن طريق حماية كريات الدم البيضاء.

وتعمل كريات الدم البيضاء في الجسم على محاربة وتدمير المواد الضارة والمسببة للمرض في الجسم، إلا أنها حساسة جدًا تجاه الجذور الحرة الضارة.

بدورها تعمل المواد المذكورة سابقًا على حفظ مستويات الجذور الحرة وبالتالي حماية كريات الدم البيضاء، وفق "ويب طب".

4- مصدر عالي بالمغنيسيوم: يحتاج الجسم إلى المغنيسيوم لخلاياه والقيام بالعمليات المختلفة، مثل الدخول بعملية تحليل الطعام لطاقة وتقلص العضلات وتكوين العظام.

5- محاربة الأمراض المزمنة: الجذور الحرة ضارة بالجسم وتراكمها من شأنه أن يسبب تضرر الخلايا مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض من بينها تلك المزمنة.

تناول فاكهة التنين يعمل على خفض مستويات الجذور الحرة كما ذكرنا وبالتالي يحارب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.

6- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: حتوي فاكهة التنين على البروبيوتيك، وهو مفيد للحفاظ على البكتيريا الصديقة في الامعاء والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي ككل.

تعد البروبيوتيك نوعًا من أنواع الألياف الغذائية الضرورية للامعاء والمعدة، وتناولها بانتظام يساعد في خفض خطر الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي والإسهال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up