رئيس التحرير : مشعل العريفي

ياعازبة جاك العريس وأبشري بالولد يا حامل" .. بالفيديو: الكشف عن حيل مدعي تفسير الأحلام لسرقة الأموال متسترين بعباءة الدين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير لقناة الإخبارية عن أبرز حيل مدعي تفسير الأحلام لكسب الأموال عن طريق استغلال العواطف المضطربة.

سوق مدعي تفسير الأحلام

وقالت معدة التقرير دانا القحطاني أن مفسري الأحلام يتردد على لسانهم بعض الجمل مثل : "ياعازبة جاك العريس ..وأبشري بالولد يا حامل.. والوظيفة قربت يا عاطل" فهذا هو سوق مدعي تفسير الأحلام بضاعته الآمال وأدواته "كم سؤال" تبنى على إجاباتها هموم السائل فيسمع بعدها ما يود سماعه ليطير في فضاء التصديق فرحاً.

وتابعت : " واليوم مع تواجد المنصات التي سهلت الانتشار فطريق المحتالين نحو المستهدفين أصبح بضغطة زر للبث المباشر يجنى منه ما يجنى من أسود وورود وغيرها من ما يقدر بكثير من الأموال، فالعباءة المستخدمة هي عباءة الدين فالتجارة هنا حتما ناجحة " .

استغلال المواسم

وواصل التقرير : " تتعدد المشاهد باختلاف المواسم ففي العشر الأواخر من رمضان عوضا عن التضرع بالعبادة في لياليها يسرف البعض في ملاحقة المفسرين وتفسيراتهم في ليلة القدر ، وفي الليالي الكروية يشتعل السوق في تويتر فيصبح الاختصاص تفسيرا لرؤى البعض المزعومة أحيانا بهدف كسب المتابعين " .

واختتمت معدة التقرير دانا القحطاني بقولها : " حينما تلتحم تفسيرات بعض المفسرين بمعاناة الناس وتطلعاتهم هل يتعامل الناس مع التفسير بعقلانية أم تعمي العواطف أعينهم وفي ظل أسلوب الحياة المزدحم بالأخبار والتفاصيل هل كل ما يرى في المنام رؤيا تستحق أن يغذى بها سوق مدعي تفسير الأحلام ؟! " .

arrow up