رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: تحطم طائرة ركاب لاختبار أفضل المقاعد الأكثر أمانا داخل الطائرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: وثق مقطع فيديو، لحظة تحطم طائرة ركاب، عقب اصطدامها بالأرض بشكل مباشر، ضمن تجربة أجراها العلماء في الصحراء، لمعرفة مدى فاعلية وسائل الأمان، وفرص نجاة الركاب.

وحدثت المحاكاة بالصحراء المكسيكية في 27 أبريل 2012، حيث تحطمت الطائرة، التي كانت تطير علي سرعة 140 ميلاً في الساعة، وتطايرت أجزائها في الهواء حسبما أبان مقطع الفيديو.

وكشف الاختبار، عن أفضل وأسوأ الأماكن التي يمكن ضبطها على متن طائرة في حال وقوع حادث، ومعرفة أفضل فرصة للنجاة من الحادث، بحسب صحيفة ديلي ميل.

ووجدت المحاكاة أن الركاب في مقدمة الطائرة سيكونون أكثر عرضة للوفاة، في حالة وقوع حادث تصادم حقيقي، بينما الجالسين على جناحي الطائرة سيصابوا بجروح خطيرة.

وظلت غالبية دمى الاختبار في الجزء الخلفي من الطائرة سليمة، مما زاد من فرص البقاء على قيد الحياة للركاب الجالسين هناك في وضع واقعي للحادث.

الجدير بالذكر الاختبار - الذي أجرته شركة تدع، Broken Wing - مثار جدل بعد أن رفضت الحكومة الأمريكية السماح للشركة بمحاولة التجربة على أراضيها.

بعد استكشاف مواقع بديلة، أقنعت الشركة في النهاية الحكومة المكسيكية بإجراء الاختبار في صحراء البلاد، وتنفيذ تجربة الاصطدام المباشر بالصحراء.




شاهد:  تحطم طائرة ركاب لاختبار أفضل المقاعد الأكثر أمانا داخل الطائرة
شاهد:  تحطم طائرة ركاب لاختبار أفضل المقاعد الأكثر أمانا داخل الطائرة
شاهد:  تحطم طائرة ركاب لاختبار أفضل المقاعد الأكثر أمانا داخل الطائرة

arrow up