رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. بندر بن سلطان يروي تفاصيل زيارة "عرفات" لـ "صدام" لتهنئته بغزو الكويت وفرحة الفلسطينيين لاستهداف الرياض بالصواريخ

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعاد حساب قناة إم بي سي، بث لقاء سابق مع الأمير بندر بن سلطان، كان يتحدث خلاله عن زيارة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لـ "صدام حسين" لتهنئته بغزو الكويت.
وقال بن سلطان خلال اللقاء: " لا يمكن لأحد منا أن يسنى وخاصة في دول الخليج، صورة أبو عمار وهو في زيارة لصدام حسين ام 90 بعد احتلال الكويت".
وأضاف: " شعب عربي محتل ودول الخليج كانت تحتضن الفلسطينيين، والكويت بالذات كانت تحتوي القيادات الفلسطينية، ونشوف أبو عمار في بغداد يقبل ويضحك ويمزح مع صدام ويهنئه بما حصل".
وتابع : " هذا كان له وقع مؤلم على الخليج، بالذات إخواننا الكويتيين، وكمثال آخر على عدم التوفيق فقد بدأت معركة تحرير الكويت بعد الزيارة بأشهر ويضرب صدام حسين عاصمة السعودية بالصواريخ وهي أول مرة تحصل أن يتم ضرب العاصمة من أي جهة كانت".
واستطراد : " حتى إسرائيل ما ضربت المملكة بالصواريخ، والصواريخ هذي على فكرة نحن من قمنا بشرائها لصدام حسين لدعمه في الحرب على الفرس".
وأضاف : " وتيجي الصدمة الثانية في هذه الفترة مشاهدة شباب مغرر فيهم في نابلس يرقصون ويفرحون على ضرب الرياض، ويعرضون صور صدام حسين، وهذه مواقف لا تنسى، ولكننا كنا أكبر منها وليس من أجل القيادات الفلسطينية، ولكن هذا من أجل الشعب الفلسطيني.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up