رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "مقاول" يكشف عن طريقة بناء حديثة.. ويعلق: الفيلا تستغرق شهر واحد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مقاول عن طريقة حديثة لبناء الفيلا خلال فترة تتراوح من شهر إلى شهرين فقط، موضحا أن هذه الطريقة تعتمد على استخدام تقنية قوالب الألومنيوم.
الدور يستغرق يومين
وقال خلال الفيديو الذي تم توثيقه داخل فيلا تحت الإنشاء:" اللبشة استغرقت يومين، والدور الأرضي يومين، شامل اللياثة والسباكة والكهرباء"، وتابع:" كل دور يأخذ من يومين إلى 3 أيام، عظم جاهز بالكامل".
قوالب الألومنيوم
وأكمل:"اليوم الدور الأرضي جاهز، سيتم أعمال التشطيب، والعمل في الدور الأول عظم في نفس الوقت"، لافتا إلى أنه يتم استخدام تقنية حديثة في البناء وهي تقنية قوالب الألومنيوم".
اللبشة
وأضاف:"اللبشة خرسانة تكون قطعة واحدة وليست قواعد منفصلة تحتاج إلى 15 يوم، والخزانات جاهزة يتم توريدها وتركيبها بشكل مباشر". مشيرا إلى أن قوالب الألومنيوم بها تصميم معماري جاهز، داخلها الفلين العزل".
السباكة
واستطرد قائلا:" الجدران الداخلية قابلة للتغيير، بداخلها جميع بنود السباكة والكهرباء، وهذا أعطى ميزة للتشطيب مباشرة، لأن المقاسات مأخوذة من الكمبيوتر، ويتم التركيب بشكل مباشر".ولفت إلى أن الدرج، بمقاسات ثابتة، ولا يحتاج دفان.
عزل حراري
واستعرض خلال الفيديو الأعمال الإنشائية في الطابق الثاني قائلا:" العمل عبارة عن شبك حديد بداخله بنود السباكة والكهرباء، والجدران الخارجية بها فلين للعزل الحراري ثم السباكة تغلق بالقالب ويتم الصبة.
وأوضح أن الفيلا مسطحة تقع على مساحة 312 متر، عبارة عن دور أرضي مفتوح يتكون من مجلس طعام وصالة ومطبخ ودورتين مياه، والدور الأول عبارة عن 4 غرف نوم، ودورة مياه خاصة، ودورتين مياه مشتركة، والسطح فيه صالة وغرفة خادمة.
ولفت إلى أن تقنية البناء الحديثة بقوالب الألومنيوم تستهدف الأفراد وليس الشركات فقط، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مئات الأعمال بهذه الطريقة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up