رئيس التحرير : مشعل العريفي

لسبب لا يخطر على البال …كويتي يروي قصة سفره إلى السعودية وتفاجئه بشهادة وفاته عند عودته إلى بلاده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى مواطن كويتي قصة مغادرته الكويت حيًّا عبر منفذ النويصيب متجها إلى المملكة، وعند عودته إلى بلاده جوا اكتشف أنه متوفي أثناء إنهاء الإجراءات في المطار .



السفر إلى المملكة

وبحسب صحيفة "الرأي" قال محمد العجمي : أنه: "غادر البلاد عبر منفذ النويصيب بتاريخ 29 يوليو الماضي متوجهاً إلى مدينة النعيرية في السعودية، وذلك للاطمئنان على حلاله هناك كعادته، ثم قرّر العودة إلى البلاد جواً".

شهادة وفاة
وتابع: " عند وصوله إلى أرض مطار الكويت بتاريخ 5 أغسطس الجاري، فوجئ بأن البيانات المسجلة في الحاسب الآلي، تؤكد أنه متوفى من تاريخ 3 يوليو الماضي"، مشيرا إلى أنه بعد تحقيق استمر 4 ساعات داخل المطار، قام بالتوقيع على تعهد بمراجعة الجهات الرسمية لتعديل وضعه.


خادمة
وأوضح أن المشكلة لأنه كان كفيلًا لخادمة من الجنسية النيبالية ومسجل بحقها قضية تغيب منذ سنتين، وقد توفيت الخادمة الشهر الماضي، وتم استخراج شهادة وفاة لها لترافق جثتها إلى بلادها؛ لكن موظف الصحة ارتكب خطأ جسيمًا، عندما قام بوضع الرقم المدني له في شهادة وفاة خادمته.


قضية
وأشار إلى أنه اتجه إلى إدارة التوكيلات في وزارة العدل، لتوكيل أحد المحامين لرفع قضية على وزارة الصحة، لقيامها بهذا الخطأ الفادح ومطالبتها بإجراء تعديل سريع وإعادته إلى الحياة في السجلات الحكومية؛ إلا أن موثق إدارة التوكيلات، رفض منحه التوكيل، بحكم أنه "متوفي"، وناشد الجهات المعنية التدخل لإنقاذه وحل مشكلته.

arrow up