رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: صانع محتوى يكشف عن قصة 18سعوديا شاركوا في الحرب الأهلية الأمريكية وقلبوا الموازين لصالح "إبراهام لينكون"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف صانع المحتوى "عبدالله البندر "، عن قصة 18سعوديا قال بأنهم شاركوا في حرب الوحدة الأمريكية، وقلبوا الموازين لصالح "إبراهام لينكون" ضد الولايات المنفصلة، وذلك عبر مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الحرب الأهلية

وقال «البندر» خلال المقطع: "تخيل معي أن 18 سعودي ساهموا في حرب الوحدة الأمريكية، وقلبوا الموازين لصالح "إبراهام لينكون" ضد الولايات المنفصلة، في الحرب الأهلية اللي كانت في أمريكا عام 1861 - 1865".

صعوبات شديدة

وأضاف: "في ذلك الوقت كان الرئيس إبراهام لينكون يواجه صعوبات شديدة في فترته الرئاسية، وكان يناضل باستماتة لإعادة وحدة البلاد، واستعادة الولايات الجنوبية التي أعلنت انفصالها، بعد هجومها في ولاية كارولينا الجنوبية".

تجارة الإبل

وأشار: "في الجهة الأخرى من العالم كانت الدولة السعودية الثانية ترسخ نفوذها في نجد وشبه الجزيرة العربية، في عهد الإمام فيصل بن تركي، اللي صادفت فترة حكمه الحرب الأهلية الأمريكية، وكانت السعودية معروفة في ذلك الوقت بتجارة الإبل".

تربية الجمال

وأكمل: "أما بالنسبة لإبراهام لينكون وجنوده، فكانت أكبر مشاكلهم هي نقل الأسلحة، اللي كانت تنقل على ظهر الإبل الهندية، ولكنها أثبتت فشلها في تلك المهمة، تم إرسال وفد إلى أستراليا المعروفة بتربية الجمال، ثم إلى بغداد".

نصب تذكارية

وأوضح: "عند وصولهم إلى بغداد عرفوا إن أقوى إبل هي الإبل النجدية، فاشتروا قرابة 800 ناقة، منها من العقيلات السعوديين، فعرض الوفد الأمريكي عقود على 18 سعودي من أمهر مربي الإبل، وذهبوا معهم لأمريكا وأسسوا فيلق الإبل، وخلال العمليات العسكرية توفي 3 من السعوديين العقيلات، وتم تكريمهم بإنشاء نصب تذكارية لهم".





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up