رئيس التحرير : مشعل العريفي

مرتديًا الزي الياباني.. شاهد: شاب سعودي يروي تجربة دراسته في اليابان وسبب تواجده في قرية جابامورا في موسم الجيمرز بالرياض

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الشاب السعودي سعد الصفيان، مترجم لـ "اللغة اليابانية"، تفاصيل تجربته في الدراسة في اليابان والاشتغال باللغة اليابانية في العديد من الوظائف داخل المملكة، وآخرها كموظف في منصة "أنمي كي".

وأوضح "الصفيان" في تقرير لـ "العربية" خلال تواجده، في قرية جابامورا في موسم الجيمرز، أنه درس وتخرج من اليابان عام 2014، على أيام الملك عبدالله، رحمه الله.

وأشار "الصفيان" إلى أنه بعد أن تخرج في اليابان، توظف في المجموعة السعودية في الأبحاث والنشر، وعمل بعدها في وزارة الرياضة في اللجنة الأولمبية، وآخر شيء في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وحاليًا يعمل موظف في منصة "أنمي كي"، وهي منصة تأخذ حقوق من اليابان وتعرض "الأنمي" فيها بشكل قانوني ونظامي.

وسلط التقرير الضوء على تجربة زوار قرية جابامورا في ارتدا الزي الياباني، وحضور حصص الشودو التي تُمكن المشاركين من الكتابة بالخطوط اليابانية التقليدية، وتعلم فنون أوريغامي على أيدي خبراء يابانيين.

الجدير بالذكر أن قرية جابامورا في الرياض، تعد أحد أبرز مناطق موسم «الجيمرز» التي تقدم هذه تجربة "الأنمي" للزوار، وتمكنهم من استكشاف الثقافة اليابانية بكافة تفاصيلها، ويمكن تذوق الشاي الياباني والاستماع للموسيقى اليابانية.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up