رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن 9 مقررات جديدة لطلاب الثانوية العامة بداية من العام الدراسي القادم 1445

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وزارة التعليم عن إدراج تدريس نحو 9 مقررات جديدة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية، بداية من العام الدراسي القادم 1445.
وحسب "الوطن"حدد دليل المسارات المستهدفة في عمليات تأهيل وتدريب المعلمين على المواد الجديدة في نظام المسارات في المرحلة الثانوية، وهي:
- علوم الأرض والفضاء

التخصص البديل علم الأرض، التخصص البديل الثاني الجغرافيا، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في علوم الفضاء، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في علم الأرض والفضاء.
- إدارة الفعاليات

التخصص الأساسي إدارة أعمال، التخصص البديل الأول اجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي دورة متوسطة في إدارة الفعاليات، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل دورة طويلة المدى في إدارة الفعاليات.
- تخطيط الحملات التسويقية

التخصص الأساسي العلوم الإدارية، التخصص البديل الأول علم نفس واجتماع، التخصص البديل الثاني الاجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في تخطيط الحملات التسويقية، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في تخطيط الحملات التسويقية.


- الذكاء الاصطناعي

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في الذكاء الاصطناعي.
- هندسة البرمجيات

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في مقدمة في هندسة البرمجيات.


- الأمن السيبراني

التخصص الأساسي الحاسب الآلي، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في الأمن السيبراني.


- الرعاية الصحية

التخصص الأساسي الأحياء، التخصص البديل الأول الكيمياء، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في الرعاية الصحية، الاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في الرعاية الصحية.


-أنظمة جسم الإنسان

التخصص الأساسي الأحياء، التخصص البديل الأول الكيمياء، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة المدى في أنظمة جسم الإنسان، الاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في أنظمة جسم الإنسان.


- مبادئ القانون

التخصص الأساسي التربية الإسلامية، التخصص البديل الأول علم نفس واجتماع، التخصص البديل الثاني الاجتماعيات، الاحتياجات التدريبية للمعلم الأساسي: دورة متوسطة في مبادئ القانون، والاحتياجات التدريبية للمعلم البديل: دورة طويلة المدى في مبادئ القانون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up