رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن موقف بلاده من تخفيف العقوبات على إيران بعد الإفراج عن 5 أمريكيين من السجن

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الخميس، إن وزارة الخارجية الأمريكية تحدثت مع الأمريكيين الخمسة المحتجزين ظلما في إيران والذين يخضعون الآن للإقامة الجبرية، وأطلق سراح 4 منهم من سجن إيراني.

بداية نهاية كابوسهم

وأضاف بلينكن، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية المكسيكية أليسيا بارسينا إبارا في وزارة الخارجية: "لا أريد أن أستبق الأحداث، لأن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لإعادتهم إلى الوطن، وأعتقد أن هذه هي بداية نهاية كابوسهم، والكابوس الذي عاشته عائلاتهم".

لم يكن يعلم باعتقال أمريكيين آخرين

وتابع أنه "لم يكن على علم باعتقال أي أمريكي آخر ظلماً في إيران"، وقال: "لست على علم بأي شخص غير الخمسة الذين نتحدث عنهم".

تخفيف العقوبات على إيران



وأكد: "لن يكون هناك تخفيف للعقوبات على إيران مقابل الإفراج عن الأمريكيين"، وأضاف: "لن تحصل إيران على أي تخفيف للعقوبات، وفي أي حالة سنشارك فيها في مثل هذه الجهود لإعادة الأمريكيين إلى الوطن من إيران، سيتم استخدام أموال إيران وتحويلها للحسابات المجمدة بحيث لا يمكن استخدام الأموال إلا للأغراض الإنسانية، وهو ما يُسمح به بموجب عقوباتنا كما تعلم ". وفقاً لـ CNN .

مواصلة فرض جميع العقوبات
​​​​​​وتابع: "سنواصل فرض جميع عقوباتنا، والتصدي بحزم لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة وخارجها، بما في ذلك تزويد روسيا بطائرات بدون طيار لحربها العدوانية ضد أوكرانيا، ولا ينتقص أي من هذه الجهود من ذلك هذه مسارات منفصلة تماما، لقد ركزنا على إعادة مواطنينا إلى الوطن، لكننا نواصل اتخاذ إجراءات قوية ضد أنشطة إيران الأخرى التي نعترض عليها نحن والعديد من البلدان الأخرى بشدة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up