رئيس التحرير : مشعل العريفي

لا تتجاهلها.. الكشف عن علامات تحذيرية تشير إلى إصابتك بارتفاع الكوليسترول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث الدكتور تانماي يرمال جاين استشاري أمراض القلب الهندي بمستشفيات مانيبال خاردي، عن الأمراض والحالات التي تتعلق بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

ومن العوامل الأخرى التي تساهم في تراكم الكوليسترول تناول وجبات غنية بالدهون والتدخين والكحول وعدم ممارسة الرياضة وزيادة الوزن، وقد يؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية وربما حالات قاتلة بما في ذلك النوبات القلبية أو السكتات الدماغية، وفق موقع "تايمز أوف إنديا".

وتتضمن العلامات التي تشير إلى إصابتك بارتفاع الكوليسترول ما يلي:

1-الإصابة المؤلمة: يمكن أيضًا الإشارة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن طريق أصابع اليدين والقدمين المؤلمة، حيث يؤدي تراكم الكوليسترول في شرايين الدم في اليدين والساقين إلى الشعور بالألم عند اللمس.

2- الوخز في أصابع اليدين والقدمين.

3رواسب صفراء: فرط الكوليسترول سيكون له رواسب صفراء اللون على الجلد، خاصة حول العين وأحيانًا في راحة اليد والجزء الخلفي من الساقين، ويسمى Xanthelasma .

4-رواسب صفراء وبرتقالية على العينين: هناك زيادات صغيرة أو رواسب صفراء وبرتقالية اللون على الجلد خاصة على الجفن العلوي أو على راحتي اليدين أو الجزء السفلي من الساق.

ويشار إلى أن تكوين مجموعات من الرواسب الدهنية في الجسم، يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول وثلاثي غليسريد الدم إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والعصبية لدى المريض.

arrow up