رئيس التحرير : مشعل العريفي

60 ألف ريال إعانة زواج و3000 ريال شهريا للأسرة الحاضنة.. تفاصيل اللائحة الأساسية لرعاية الأيتام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر تفاصيل المسودة النهائية للائحة الأساسية لرعاية الأيتام.



إعانة زواج

وتنص اللائحة على صرف إعانة الزواج للأيتام (ذكوراً وإناثاً) المقيمين في الوحدات الإيوائية أو لدى الأسر الحاضنة أو الجمعيات الخيرية بمقدار 60 ألف ريال لمرة واحدة فقط، ومكافأة نهاية الاحتضان 20 ألف ريال تصرف بعد انتهاء حضانة اليتيم، وتسقط المكافأة في حالة إعادة اليتيم من قبل الجهة دون مبرر تقبله وزارة الموارد البشرية. وفقا ل "عكاظ".


مكافأة شهرية

وحددت اللائحة، مقدار الإعانة الشهرية للمقيمين في الوحدة الإيوائية بـ(200) ريال لمن هم دون سن الدراسة و(500) ريال للمرحلة الابتدائية، و(700) ريال للمرحلة المتوسطة وما في حكمها من المعاهد، و(900) ريال للمرحلة الثانوية وما في حكمها من المعاهد، و(1200) للمرحلة الجامعية وما في حكمها أو أعلى منها.


الدراسة

واعتمدت اللائحة صرف مكافأة للجمعيات الخيرية والأسر الحاضنة بمبلغ 2000 ريال شهرياً التي تحتضن أيتاماً دون سن الدراسة، و3 آلاف ريال شهرياً للتي تحتضن أيتاماً ملحقين بالمدارس، وتشمل الإعانة المدرسية، و3 آلاف لذوي الأمراض المزمنة من الأيتام المحتضنين لمن هم دون السادسة من العمر، و4 آلاف ريال شهرياً لمن زاد عمره على 6 سنوات. وذوو الاحتياجات الخاصة من الأيتام المحتضنين تصرف لهم مكافأة 4 آلاف ريال شهرياً لمن هم دون السادسة من العمر، و5 آلاف ريال شهرياً لمن هم فوق السادسة من العمر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up