رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد قبيلة مطير.. بيان من "نساء قبيلة كويتية أخرى" بشأن إلغاء حفلات الملكة والتخرج وتقديم الورود والكيك في المناسبات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت نساء قبيلة العجمان في الكويت، بيانا بشأن الدعوة لإلغاء حفلات الملكة و الاستقبال وحفلات التخرج وتقديم الورود والكيك في المناسبات، وذلك أسوة بقبيلة مطير.



بيان نساء قبيلة العجمان
وجاء نص بيان نساء قبيلة العجمان على النحو التالي : "سنت نساء قبيلة مطير سنة حسنة موافقة للشرع والعقل والفطرة، ولذلك قررنا نحن نساء قبيلة العجمان.
أولا: إلغاء حفلات الملكة والاستقبال والاكتفاء بإقامة حفل الزواج وعانية المعاريس في يوم الزفاف فقط لما فيها من أجر الإعانة على الزواج وأداء لحق صلة الرحم والأصحاب.


إلغاء حفلات
ثانيا: وقف ما يسمى بكارثة الدرات الدخيلة علينا لما يحصل فيها من تكلف يعادل قيمة زواج كامل يرهق أهل المعرس وأهل العروس على السواء مع مراعاة الله في طريقة تقديم المهر والبعد عن التبذير المبالغ فيه والذي يمحق بركة الزواج وزادت معه نسبة الطلاق، وتذكر أن قيمة بناتنا ليست في ورود وأخشاب يدفع فيها الآلاف من الدنانير ومن ثم تلقى في القمامة.


التخرج
ثالثا: منع حفلات التخرج من الثانوية العامة لما فيها من إهدار للمال وإحراج للناس بتصوير الهدايا الذي يعتبر نوع من أنواع التسول الغير لائق.
رابعا: وقف تقديم الورود والكيك في المناسبات كافة لعدم وجود أي فائده أو منفعة ترجي كما قال الله تعالى ( ثم لتسألن يومنذ عن النعيم).

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up