رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: لقطات جديدة من مستشفى "الحبيب" بعد إخماد الحريق …والكشف عن أبرز المعلومات عنه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثق فيديو جديد لحظة إخماد الحريق الذي نشب في مستشفى "الحبيب" –تحت الإنشاء -، في شمالي الرياض بعد إخماد فرق الدفاع المدني للحريق بشكل كامل.

وأظهر المقطع، تواجد مركبات فرق الدفاع المدني وطائرة في محيط الحريق، فيما لازال يتصاعد دخان من المبنى إثر إخماد اللهب به.

حريقان متتاليان

وتعرض المستشفى لحريقين متتاليين خلال شهرين في المنشأة ذاتها، فبعد الحريق الأول الذي وقع في شهر يونيو من العام الجاري في مشروع مجموعة سليمان الحبيب الطبية في حي الصحافة في الرياض، نشب حريق آخر في المبنى قيد الإنشاء، أمس الخميس.

​​​

قصور في الجهة المشرفة على المبنى

من جهته، علق المحلل المالي تركي فدعق، بشأن تكرر الحريق في مستشفى "الحبيب" في شهرين، قائلًا أن ذلك يعطي إشارات عن وجود قصور في الجهة المشرفة على المبنى، سواء شركة المقاولات أو الجهة المسؤولة عن المبنى .

واستدرك، لكن لا نستطيع أن نقيم الموقف، إلا بعد خروج التقرير الرسمي من الجهات الرسمية ذات العلاقة والدفاع المدني لمعرفة السبب بالنسبة للحريق لمعرفة الآثار المترتبة أو معرفة الخسائر.

معلومات عن المستشفى

الجدير بالذكر أن مستشفى سليمان الحبيب تقدر مساحته الإجمالية بنحو 353.3 ألف متر مربع وبتكلفة قدرها 2.8 مليار ريال.

ويقدم المستشفى خدمات الرعاية الصحية وبطاقة إنتاجية تقدر بنحو 500 سرير، كما يشتمل بناء المشروع على برج خاص بالمقر الرئيسي بالمجموعة.

و تمت ترسية عقد أعمال بناء الهيكل الإنشائي على شركة مسح للمقاولات بقيمة تجاوزت 348 مليون ريال وتنفيذ واجهة الأعمال الخارجية والأعمال الكهربائية والميكانيكية بنحو 518 مليون ريال.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up