رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تقاعد الأب من العسكرية.. شاهد: أسرة سعودية تشارك تجربتها في تقديم الأكلات الشعبية والشاي للسياح في عسير

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شاركت عائلة سعودية تجربتها في إعداد وتجهيز الأكلات الشعبية الجنوبية والشاي، وتقديمها للسياح وزائري المنطقة في منطقة عسير.

وقال رب الأسرة ويُدعى "أبو علي"، خلال تقرير نشرته "العربية"، أنهم يشرعوا في العمل من بعد صلاة الضحى، وحتى الـ 8 ليلًا، وأنه طوال السنة متخصص في عمل الشاي وتقديمه للزبائن.

وأشار "أبو علي" إلى حبه للعمل، وأنه كان يعمل عسكريًا وبعد التقاعد، فكر في المشروع لأنه لا يحب الراحة وجلسة البيت تأتي بالمرض، على حد وصفه.

وقالت الزوجة، إن لديها 4 ذكور و3 بنات، وأنها أول من بدأت باقتراح الفكرة على زوجها، التي راجت فيما بعد وعرفها الناس، مشيرة إلى تقديمها الأكلات الشعبية لأهالي الجنوب، مثل الجريش والمرقوق والفطائر والسمبوسة والعريكة والمخبوزة والتصابير.

وقالت الابنة، إنها عملت مع والدها ووالدتها في إعداد وتجهيز المأكولات، لأنها اضطرت للعمل بعد التخرج والبحث عن وظيفة، قائلة: "هذه الطاولة كانت بسيطة في الشارع، وبعد التخرج لم أجد وظيفة، واضطريت إني أشتغل في الشغلة هذه عشان نصرف على أنفسنا، والوالد والوالدة من النوع اللي يحبوا العمل ما يحبوا الجلسة في البيت".

وفي ختام التقرير، أشارت الابنة إلى أن السياحة في هذه المنطقة كثيرة، وأنهم يمثلون الأكلات الشعبية الجنوبية، كما يقدمون خبز التنور الجنوبي المصنوع من (الدقيق الأبيض- الدقيق الأسمر)، المحشو بالجبن والسادة منه على حسب ذوق المستهلك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up