رئيس التحرير : مشعل العريفي

مختص عقاري يوضح 4 نقاط تحذيرية حتى لا يقع المستأجر في فخ الاحتيال.. ويكشف تواطؤ وسطاء مرخصون مع وافدين للاحتيال عبر "إيجار"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المختص العقاري سعد الشايقي، عن 4 نقاط تحذيرية للمستأجر قبل وقوع الاحتيال، مشيرًا إلى تواطؤ وسطاء مع وافدين للاحتيال عبر تأجير شقق سكنية عن طريق منصة "إيجار".

وقال "الشايقي" في مداخلة فيديو عبر "الإخبارية"، إذا جاء لك عرض عقاري بسعر زهيد، عن السعر المعروف في منطقة ما، يجب أن تنتبه.



وأوضح، أن مدينة مثل مدينة الرياض، يكون الطلب فيها كبير والمناطق تؤجر فيها بـ 50 ألف، ولكن قد يجد المواطن طرح لإيجار شقة بمبلغ 25 ألف، معلقًا: هنا يجب أن تعرف أن الموضوع فيه خلل.


وأضاف، عندما يحرص الشخص المؤجر أن لا يقابلك، ويتعامل معك بالاتصال فقط، أو يقابلك شخص وافد، يجب أن يكون عندك علامة استفهام حول هذا الأمر.


وواصل، يجب أن تحرص على ألا تحول إلى حسابات شخصية، ويجب أن تحول على حساب مؤسسة، أو حساب شركة أو تذهب إلى مقر المنشأة وتتفق معهم.


وأشار أنه في حالة وقوع المستأجر في فخ الاحتيال، فعليه أن يتواصل مع الهيئة العامة للعقار، التي تبادر وتستدعي الوسيط العقاري لمباشرة القضية.


ولفت إلى أن هناك وسطاء مرخصون يتواطؤون مع وافدين للاحتيال عبر تأجير شقق سكنية عن طريق منصة "إيجار"، قائلًا: "وهذا مخالفة واضحة في تمكين أشخاص غير مرخص لهم في كتابة العقود، وتعتبر مساهمة في الاحتيال على المواطنين".

arrow up