رئيس التحرير : مشعل العريفي

من بينهم منطقة مكة.. شاهد: مختص ب "الأرصاد" يكشف عن المناطق المعرضة للأمطار وخطر جريان السيول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف محلل الطقس بمركز الأرصاد عقيل العقيل، أن التوقعات تشير إلى استمرار هطول الأمطار مع وجود سحب ركامية رعدية على عدة مناطق.

أمطار وسيول

وقال خلال لقاء له مع قناة "الإخبارية" : "هذا اليوم نتوقع أن تستمر حالة جوية مميزة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع خطر جريان السيول والسيول المنقولة لذلك نلفت الانتباه على منطقة جازان خاصة المرتفعات ومنطقة عسير ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة والمرتفعات منها.

سحب رعدية

وتابع، لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الشرقية من العاصمة المقدسة بالسحب الركامية الرعدية وهطول الأمطار متوسطة إلى غزيرة ولا يستبعد أن تتأثر العاصمة المقدسة كمدينة بهطول الأمطار وبشكل عام قد تكون متوسطة، وتتأثر كذلك بالسحب الركامية الرعدية وبعض أجزاء المدينة المنورة، خاصة المرتفعات منها ومنطقة تبوك.

جدة

وحول توقعات هطول أمطار على جدة، قال: " في حال تحركت السحب الركامية الرعدية إلى أجزاء من مكة المكرمة حتى الأجزاء الشرقية فستكون هناك أمطار شرق محافظة جدة مصحوبة برياح هابطة تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتسمى بالهبوب، ولكن من غير المتوقع اليوم أن تتأثر جدة بالأمطار وفي حال جد أي جديد سيتم الإعلان عبر الإنذار الآلي المبكر."



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up