رئيس التحرير : مشعل العريفي

قبل تسليم نفسه للسجن غدًا.. تعرف على التهم الموجهة لـ"ترامب" والسيناريوهات المحتملة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتزم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، تسليم نفسه، الخميس، إلى سجن "فولتون" بولاية جورجيا الأمريكية، لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية 2020 ومحاولة تغيير نتائجها.

تهم موجهة لترامب

ويواجه "ترامب"، في لائحة الاتهام المكونة من 98 صفحة، 41 تهمة جنائية هو و18 متهما آخرين، تتعلق بالجهود المبذولة لعكس هزيمته في انتخابات الولاية لعام 2020.
وتعتبر قضية جورجيا بمثابة لائحة الاتهام الرابعة لترامب، حيث واجه الرئيس السابق، محاكمة في ولاية نيويورك في مارس تتعلق بدفع أموال سرية لنجمة إباحية، ومحاكمة فيدرالية في مايو في فلوريدا بزعم سوء التعامل مع وثائق سرية اتحادية.

مفاجآت
وكشف السياسي الديموقراطي مهدي عفيفي عن توقعاته بشأن محاكمة "ترامب"، وما يمكن أن تشهدها من مفاجآت، مشيرًا إلى أن محاكمته تؤثر على حظوظه السياسية بشكل كبير وخاصة في الانتخابات الرئاسية 2024.
وذكرت "سي إن إن" في وقت سابق إجراء مفاوضات بين محامي ترامب ومكتب المدعي العام لمقاطعة فولتون تتضمن تسليم "ترامب" نفسه في سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا، الخميس.
ويقضي الاتفاق بالإفراج عنه بكفالة مالية بعد مثوله أمام المحكمة، ووافق قاض في ولاية جورجيا الاثنين على كفالة بقيمة 200 ألف دولار لترامب، في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية.

اعتقال ترامب
وكان "ترامب" قد أعلن قبل أيام، تسليم نفسه لسلطات أتلانتا الخميس، موضحًا في تدوينه نشرها عبر منصة "تروث"، أنه سيتم اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس، التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام، واصفًا لائحة الاتهام بأنها محاولة "ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up