رئيس التحرير : مشعل العريفي

من حارس أمن ل "مهندس".. بالفيديو: شاب يكشف كيف حقق طموحه وحصل على ماجستير في الربوتات والأنظمة الذكية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المهندس "ثامر بن صالح الخميس" كيف حقق طموحه وتحول من حارس أمن إلى مهندس حاصل على درجة الماجستير في تخصص الربوتات والأنظمة الذكية.


حارس أمن

وقال خلال لقاء له مع قناة "السعودية" : " بداية عملي كحارس أمن كانت عام 2014، وكنت أدرس في الصف الثاني الثانوي، وعملت في وظيفة حارس أمن في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام التابع لمستشفى الملك فهد التخصصي"، مشيرا إلى أنه كان يرغب في العمل وتحمل مسؤولية نفسه.

العودة إلى الدراسة

وتابع: "عملت 3 أشهر في قسم طوارئ النساء في المستشفى، وتعلمت اللغة الإنجليزية مع أحد الزملاء، وكان شخص مثقف"، مشيرا إلى أن زميله شجعه على استكمال الدراسة.
وأضاف: " عدت إلى الدراسة وألتحقت بالصف الثالث الثانوي، وتخرجت بنسب متفاوتة منعتني من الالتحاق بالجامعات العريقة بالإضافة إلى العوائق المادية".

وظيفة تعقيب

ولفت إلى أنه قرر العودة إلى العمل، وحصل على وظيفة تعقيب في إحدى المؤسسات المحلية في عام 2015، وعمل كمعقب في النهار، وخلال الفترة المسائية يعمل كحارس أمن لتوفير الأموال التي يحتاجها لاستكمال الدراسة.

الجامعة

وأكمل: في عام 2016 قررت الالتحاق بجامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر، ، وكان العائق هو ارتفاع تكلفة الدراسة في الجامعة، ولم يكن لدي سيارة، وفي عام 2017 حصلت على سيارة بدعم من صديقي".

الماجستير

وأضاف: " في عام 2019 قبل كورونا بأسابيع، اتجهت إلى وزارة التعليم العالي في الرياض، وبالتحديد إلى وكيل الجامعات الأهلية، وتعامل معي بمنظور اجتماعي، وتواصل مع الجامعة لدعمي، وتم التوصل إلى حل لتقسيط المصاريف". مشيرا إلى أنه استمر في كفاحه حتى حصل على الماجستير.

arrow up