رئيس التحرير : مشعل العريفي

"حميدتي مات خذها مني".. بالفيديو: مسؤول سوداني يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع ويثير ضجة واسعة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت تصريحات السفير السوداني في ليبيا، إبراهيم محمد أحمد، حول وفاة قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي، ضجة واسعة.

وقال السفير خلال مداخلة تلفزيونية مع مذيع قناة الجزيرة ردا على سؤال بشأن إمكانية توقيع اتفاق بين البرهان وحميدتي لوقف إطلاق النار في السودان : " معلوماتي أن حميدتي ما موجود الآن، قل المرحوم حميدتي، إذا ما عندك هذه المعلومة خذها مني".

وسأل المذيع السفير :" هل لديك معلومة يقينية مؤكدة بوفاة حميدتي "، ورد الأخير قائلا: " يقينية وأنا المسؤول عن الكلام اللي بقوله".

وكرر المذيع السؤال:" هل لديك معلومة مؤكدة أن حميدتي قد قتل"،ورد السفير : "نعم"، وسأل المذيع السفير : "متى قتل"، وأجاب الأخير: " المعلومات هذه في السودان، لكن أنا أعطيتك معلومة".

وقال المذيع: " هل أبلغك قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أو قيادة القوات المسلحة بقتل الفريق حميدتي"، ونفى السفير ذلك مؤكدا أن معلوماته الشخصية تؤكد أن حميدتي قتل.

وحول عدم إصدار القوات المسلحة بيانا بشأن مقتل حميدتي قال السفير : " هذه ليست مسؤوليتي"، مضيفا أنه مسؤول عما قاله.

وردا على سؤال المذيع حول ما إذا ظهر حميدتي خلال الأيام القادمة، قال: "بيموت ويحيا مرة ثانية، في زول يقولوا مات وظهر من جديد".

وأثارت تصريحات السفير ضجة واسعة بين السودانيين خاصة في ظل عدم تأكيدات رسمية، وتداول أنباء عن وفاة حميدتي أكثر من مرة وظهوره بعد هذه الأنباء.



arrow up