رئيس التحرير : مشعل العريفي

انقلبت به سيارة وتوفي صديقه أمام عينه.. شاهد: الدكتور سعد العتيبي يروي قصة علاجه لمرضاه وهو على كرسيه المتحرك.. وأكثر مقولة أثرت فيه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف طبيب سعودي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، قصته الملهمة في التغلب على إصابته بالشلل النصفي، وعلاجه لمرضاه وهو على كرسيه المتحرك.

حادث مروري وكسر في إحدى فقرات الظهر

وروى الدكتور سعد العتيبي، وفقا لـ "العربية"، أنه تعرض لحادث مروري وانقلاب السيارة، موضحا، "مع الأيام وقبل تخرجي من المرحلة الثانوية، تعرضتُ لحادث مروري بسيارتي وقت هطول الأمطار، ما أدى إلى انقلاب السيارة، وأصبت حينها بكسر في إحدى فقرات الظهر، وخلع وتهشم في فقرات أخرى، في حين كان بمعيتي صاحبي الذي توفاه الله في الحادث، أما أنا فقد أصبتُ بشلل نصفي".

علاج لمدة عام

وأضاف العتيبي: أول سنة بعد الحادث لم أكن أعلم أني مصاب بشلل، أصبحت أتعالج لمدة عام كامل، متنقلاً بين العديد من المستشفيات، من ضمنها مدينة الأمير سلطان.

وأشار إلى أن أكثر مقولة أثرت فيه، أن الإعاقة هي إعاقة عقل وليس إعاقة جسد، متابعا: أنه بعد تفوقه في دراسته الثانوية تم قبوله في كلية الطب.

بعد التخرج من كلية الطب

وواصل، بعد تخرجي من كلية الطب، جلست فترة أبحث عن وظيفة، وكنت العائل لأهلي بعد وفاة أبي، حتى تم قبولي واخترت قسم الطوارئ لأني شفت شغفي فيها.

ولفت إلى أنه كان مجبرا على تخصصه هذا، ولكنه بعد أن عمل فيه، ورؤيته لكمية المشاعر الإيجابية عند شفاء طفل وفرحتهم التي لا توصف، جعلته يحب التخصص أكثر ويبذل جهده فيه.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up