رئيس التحرير : مشعل العريفي

" الأدلة كلها معايا"... شاهد: امرأة توجه اتهامات خطيرة لمسؤول كبير وتناشد السيسي التدخل العاجل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثقت امرأة مصرية مقطع فيديو اتهمت خلاله الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر مصطفى وزيري بالفساد. مشيرة إلى أنها تمتلك الأدلة الكافية التي تثبت إدانته، حسب زعمها.

تهريب الآثار

وقالت المرأة الشهيرة بـ"سيدة التاتو" على حسابها الشخصي على فيس بوك أن وزيري يقوم بالإتجار في الآثار وتهريبها للخارج "، لافتة إلى أن لديها تسجيلات تثبت صحة كلامها.


التدخل العاجل

وطالبت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل، للتحقيق مع وزيري، وتحليل خبراء الصوت للفيديوهات التي توجد بحوزتها، مشيرة إلى أنه حصلت على نحو 64 فيديو ، من ضمنهم فيديو يتضح فيه صوت وزيري وهو يبيع الآثار ويشرح تاريخ القطع الآثرية للمشتري.


تلفيق اتهامات

وزعمت سيدة التاتو قيام بعض الموظفين في الآثار بتلفيق الإتهامات لها وأن البعض يمنعونها من دخول منزلها وأنها متضررة، لافتة إلى أن ما لديها من أوراق أرسلت منه نسخة لإعلامي بالخارج.


غياب مصطفى وزيري

​​​​​​
وفي السياق نفسه غاب مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عن افتتاح عدد من المشروعات، وفسر البعض غيابه بسبب الفيديوهات التي نشرتها السيدة ، حسب " أخبار اليوم المسائي".


حكم قضائي

الجدير بالذكر أن السيدة حررت بلاغا في نوفمبر 2021 تدعي فيه وجود آثار أسفل منزلها، في أشمون بالمنوفية، وعندما ذهبت لجنة من الجهات المختصة للمعاينة، تعمدت السيدة التأخر في الحضور لفتح المنزل، ما دفع اللجنة للمغادرة.
وبعد مرور حوالي تسعة أشهر وبالتحديد في سبتمبر الماضي 2022 تم القبض على مجموعة من الأشخاص يقومون بالحفر خلسة في منزلها واعترفوا بأنها استأجرتهم للبحث والتنقيب عن الآثار، وصدر ضدها حكم بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة 500 ألف جنيه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up