رئيس التحرير : مشعل العريفي

"أكثر من ذلك يكون مٌضر "…شاهد: القحطاني يكشف الجرعة الآمنة لتناول "الحبة السوداء" ويحذر من تناول زيتها "يسبب الوفاة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم العقاقير وخبير الطب البديل ، خلال لقاء ببرنامج " موزون" ، عن الجرعة الآمنة لتناول الحبة السوداء " حبة البركة" ، والطريقة الصحيحة لتناولها للشفاء من الأمراض ، ويروي قصة تسببها في وفاة العديد من الأشخاص بالمملكة .

الجرعة الآمنة لحبة البركة

وقال الدكتور جابر : كان الناس يتناولون حبة البركة بالملعقة ، لكن بعد الدراسة وجدنا أن الجرعة الآمنة منها هو تناول 7 حبات منها فقط على الريق .

وتابع: وهذه هي الجرعة الآمنة والمؤثرة كالتأثير الدوائي ، وأكثر من ذلك يكون مٌضر ، وتم إثبات ذلك في دراسة بحثية إكلينيكية .

طرق تناول الحبة السوداء

وأردف: أن الحبة السوداء دائما يتم تناولها على الريق ، وذلك بعدة طرق ، إما بوضعها بحبة المدينة السوداء حيث يوضع بداخلها 7 حبات بركة ويتم تناولها ، أو وضع الـ 7 حبات على ملعقة من العسل الأبيض ويتم لعقها ، لافتا أنه يجب مضغ الحبة السوداء جيدا لأنها إذا دخلت المعدة لن يتم هضمها وستخرج كما هي .

أضرار زيت حبة البركة

وأضاف: زمان حدثت مشكلة في السعودية بسبب الحبة السوداء ، حيث قام عدد من الأشخاص ببيع زيت حبة البركة أمام المساجد وفي عدد من الأماكن المختلفة ، فمات الكثير من الناس بعد تناوله ، فتم إلغاء تداوله أو بيعه .

المادة الفعالة بالحبة السوداء

وأوضح القحطاني ، أنه لا يصلح وضع الحبة السوداء على الخبز لأن المادة الفعالة في حبة البركة توجد في الزيت الطيار .

واستكمل ، أنه يستخدم بخار حبة البركة كعلاج جيد لفاقدي الشم ومن لديهم مشكلة في الجيوب الأنفية ، وذلك بحرقه واستنشاقه .

arrow up